الخميس، 25 أبريل 2024 02:42 ص

نائب يتقدم بمقترح لـ"عبد العال" بتكريم سارة سمير ومحمد إيهاب بطلى مصر فى الأولمبياد.. فرج عامر: اهتمامنا بالرياضة خطوة جيدة.. ورضا البلتاجى: لابد أن نكافئ الفائز كما نحاسب الخاسر

البرلمان يكرم أبطال "جانيرو"

البرلمان يكرم أبطال "جانيرو" البرلمان يكرم أبطال "جانيرو"
الأربعاء، 17 أغسطس 2016 12:00 ص
كتب هشام عبد الجليل
أعلن النائب سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، عن نيته للتقدم باقتراح للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، من أجل تكريم أبطال مصر فى دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا فى البرازيل، وعلى رأسهم الثنائى سارة سمير ومحمد إيهاب، اللذان حققا الميدالية البرونزية فى وزنى 69 و77 كجم على التوالى بعد منافسة شرسة فى رفع الأثقال .

جلسه من البرلمان

وأيد كل من محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب، والنائب رضال البلتاجى، الحكم الدولى، واعتبرا ان هذه الخطوة مهمة من أجل إعطاء اللاعبين دفعة معنوية لمواصلة مشوارهم الرياضى والحفاظ على اللياقة البدية وتشجيع لمن لم يحالفهم الحظ فى الدورة الحالية للاستعداد الجيد للدورات المقبلة، وأن هذا يعكس مدى اهتمام الدولة بالرياضة وأن هناك عددا من الدول أصبحت تستثمر أبطال رياضيين.

سارة سمير copy

نائب بلجنة الشباب يقترح على رئيس البرلمان تكريم أبطال مصر بالأولمبياد


قال سمير البطيخى، عضو مجلس النواب ولجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إنه سيتقدم بمقترح إلى الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، بشأن تكريم المصريين الفائزين فى دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا ريو دى جانيرو 2016 بالبرازيل، وذلك فور عودتهم.

سمير البطيخى

وأضاف البطيخى فى تصريحه لـ"برلمانى"، لابد أن يكون للبرلمان دور فى تشجيع الرياضة، وأن هذا التكريم سيعطى دفعة لأبطال مصر فى مواصلة مسيرتهم الرياضة، موضحا أن العديد من الجهات فى الدولة أعلنت عن تكريم اللاعبين المصريين الحاصلين على مراكز فى دورة الألعاب، ولابد أن يكون للبرلمان السبق فى هذه الخطوة.

وتابع: "اللجنة سوف تناقش فى اجتماعها الأسبوع المقبل، كل ما يتعلق ببعثة مصر المشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية بالبرازيل، وذلك من أجل تقييم المشاركة ومحاولة تفادى بعض الإخفاقات والاستعداد للدورة المقبلة".

فرج عامر: مقترح تكريم البرلمان لأبطال مصر بالأولمبياد يؤكد اهتمامنا بالرياضة


ورحب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان بمقترح النائب سمير البطيخى، الخاص بتكريم البرلمان لأبطال مصر بالأولمبياد، وذلك بعد عودتهم إلى القاهرة.

فرج عامر

وأضاف عامر، فى تصريحه لـ"برلمانى "، أن البرلمان حريص على تشجيع اللاعبين المصريين الحاصلين على مراكز فى دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا فى ريو دى جانيرو بالبرازيل، وذلك من أجل رفع معنوياتهم والاهتمام بهم لتنمية مهاراتهم الرياضية والمحافظة على مستواهم البدنى وفى نفس الوقت تكون هذه الخطوة حافز لغيرهم ممن لم يحالفهم الحظ على بذل مزيد من الجهد لتحقيق مراكز أعلى فى المسابقات القادمة.

2016-08-10T231047Z_1456583662_RIOEC8A1SDXQ8_RTRMADP_3_OLYMPICS-RIO-WEIGHTLIFTING-M-77KG copy

وتابع رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أن هذا التكريم واجب على الدولة تجاه هؤلاء الأبطال الذين رفعوا اسم مصر عاليا فى المحافل الرياضية، لافتا إلى أن اللجنة تسعى للانتهاء من الصياغة القانونية النهائية لقانون الهيئات الشبابية، ليصبح جاهزا للعرض على البرلمان.

رضا البلتاجى: لابد أن نكافئ الفائز كما نعاقب الخاسر


ومن جابنه أيدهما النائب رضا البلتاجى، الحكم الدولى، فى هذا المقرح، مؤكدا أن الرياضة فى مصر تحتاج إلى اهتمام بالغ خاصة أن هناك الكثير من الدول أصبحت تعتمد فى استثماراتها على الرياضة وتستثمر من خلال عدد من اللاعبين، ولجنة الشباب والرياضة بالبرلمان تعى هذا الدور جيدا، وبناء عليه كان السبق للنائب سمير البطيخى فى تقديم المقترح لرئيس المجلس.

وأضاف البلتاجى، أن فكرة التكريم يرفع من الروح المعنوية للاعب ويكون حافزا له فى مواصلة مشواره الرياضى ،وفى نفس الوقت يكون ناقوسا للدولة من أجل الاهتمام بأبطالها لكى تحصد مزيدا من الجوائز فى المسابقات المقبلة، مؤكدا كما نعاقب الخاسر لابد أن نكرم ونكافئ الفائز؛ لتحقيق مبدأ المساواة.


print