الجمعة، 26 أبريل 2024 06:50 ص

ضحى محمد ضحت بالأولمبياد وخذلتها وزارة التربية والتعليم.. أشرف عمارة: من حقها الحصول على درجات التفوق الرياضى كلاعبة دولية.. منى عبد العاطى: سأتحدث مع الهلالى الشربينى للتعرف على الأزمة

البرلمان يتضامن مع "بطلة الريشة"

البرلمان يتضامن مع "بطلة الريشة" البرلمان يتضامن مع "بطلة الريشة"
الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 12:00 م
كتبت مى الشامى
ولا طالت بلح الشام ولا عنب اليمن، هذا باختصار حال ضحى محمد بطلة الريشة الطائرة،الحاصلة على الميدالية "الفضية" فى دورة الألعاب الأفريقية للشباب، التى فضلت البقاء لأداء امتحانات الثانوية العامة على الخوض منافسات لأولمبياد ريو دى جانيرو 2016، على أمل تحقيق حلمها بالالتحاق بكلية العلاج الطبيعى، لكنها فوجئت بأن وزارة التربية والتعليم ترفض إضافة درجات التفوق الرياضى كلاعبة دولية، ضحى بعدما كسبت بطولة أفريقيا ركزت فى ثانوية عامة، وكانت مصرة أنها تلتحق بكلية علاج طبيعى، و بالفعل حصلت على مجموع ٩٣٪، وكانت تعتمد على درجات التفوق الرياضى، حيث إنها من ضمن اللاعبين الدوليين أصحاب المراكز.

الهلالى الشربينى (13)

و صدر فى عام 1997 قرارًا وزاريًا بشأن إضافة حوافز التفوق الرياضى للحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة ودبلوم المدارس الفنية، حيث حددت المادة الخامسة من هذا القرار، المسؤولية بين كل من وزارتى التربية والتعليم، الشباب والرياضة عن هذا الحافز، حيث تقوم وزارة الشباب والرياضة، تنظم البطولات والدورات العربية الدولية والبطولات الأفريقية وبطولات البحر الأبيض المتوسط، والبطولات العالمية، وتمنح الطلاب درجات الحافز الرياضى بحد أقصى 40 درجة للمركز الأول بالبطولة العالمية، و32 درجة للمركز الأول بالبطولة الأفريقية أو بطولة البحر المتوسط.

خالد عبد العزيز

و لكن ما حدث أن وزارة الشباب أرسلت لوزارة التربية والتعليم "خطأً"، أن ضحى بطلة الجمهورية و ليست ثانى أفريقيا، فأصبح ليس من حقها أن تأخذ ٣,٥٪ فقط، ولجأت ضحى إلى وزارة الشباب، لتصحيح الخطأ، حتى قام الوزير شخصيًا بتصحيح "خطأ وزارته" وأرسل إلى وزارة التربية و التعليم الهلالى الشربينى خطابًا يفيد "خطأ وزارة الشباب" وتصحيحه حتى يصبح مجموع ضحى ٣٩٧,٥ درجة بدل ٣٨٤ درجة، لكن فوجئت ضحى أن الوزير الهلالى الشربينى، رفض خطاب وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز الذى يصحح فيه أنها لاعبة دولية، مما تسبب فى ضياع حلم ضحى فى الالتحاق بكلية العلاج الطبيعى، وضياع حقها فى المنافسة بالأولمبياد.

أشرف عمارة: من حق بطلة كرة الريشة الحصول على درجات التفوق الرياضى كلاعبة دولية


و من ناحيته، قال النائب أشرف عمارة، عضو لجنة الشباب و الرياضة، إنه سيتواصل مع النائب فرج عامر رئيس اللجنة ويحاول حل الأزمة.

ضحى-هاني

وأضاف أشرف لـ"برلمانى" أنه سيتواصل مع وزارة الشباب حتى يخاطبوا وزير التعليم بشكل رسمى ويحاولوا إعطاء لاعبة كرة الريشة حقها، موضحًا أن طالما هى لاعبة دولية فمن حقها أن تحصل على 6% و ليس 3.5%.
وأكد "عمارة" أنه إذا لم يتم تحريك الأزمة حتى يوم الأحد، أنه سيتواصل مع وزير التربية والتعليم ويحل الأزمة حتى تستطيع أن تحقق ضحى محمد وتلتحق بكلية العلاج الطبيعى.

منى عبد العاطى

منى عبد العاطى سأتحدث مع وزير التعليم للتعرف على أزمة لاعبة كرة الريشة


قالت النائبة منى عبد العاطى، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إنها ستتحدث لكل الأطراف المعنية بأزمة ضحى محمد لاعبة كرة الريشة.

وأضافت منى عبد العاطى لـ"برلمانى"،أنها ستواصل مع وزير التربية والتعليم لتعرف ما هى أسباب رفضه إعطاء "ضحى محمد" حقها فى درجات التفوق الرياضى.

وأوضحت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، أن أزمة ضحى محمد بطلة الفضية الأفريقية لم يعرض على لجنة التعليم، موضحة أن الدولة تدعم الرياضة واللاعبين.






print