الجمعة، 26 أبريل 2024 03:11 م

الحكومة توافق على تشكيل لجنة امتحانات ثانوية لسارة سمير بطلة "برونزية" رفع الأثقال بالأولمبياد بعد طلبات إحاطة لرئيس الحكومة ووزيرى التعليم والشباب.. ووكيل اللجنة: كلامها يمشى على الوزير

البرلمان ينقذ "سارة دى جانيرو" من الرسوب

البرلمان ينقذ "سارة دى جانيرو" من الرسوب البرلمان ينقذ "سارة دى جانيرو" من الرسوب
الخميس، 11 أغسطس 2016 11:13 م
كتب برلمانى
تحرك عدد من نواب البرلمان، بتقديم طلبات إحاطة للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، لعقد لجنة ثانوية عامة خاصة للاعبة سارة سمير لاعبة المنتخب المصرى لرفع الأثقال التى فازت بالميدالية البرونزية فى أولمبيات "ريو دى جانيرو" بالبرازيل.

وتأتى طلبات النواب، بعد عدم تمكن اللاعبة من أداء امتحان الدور الثانى للثانوية العامة، نظرًا لمشاركتها فى دورة الألعاب الأولمبية ريو دى جانيرو 2016.
الهلالى الشربينى (13) copy

وزارة التعليم تسمح لبطلة الأولمبياد بأداء امتحانات الدور الثانى للثانوية



الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التعليم، قال إن الوزارة ليس لديها مانع من السماح للطالبة سارة سمير، السيد لاعبة المنتخب القومى لرفع الأثقال، والتى لم تحرر استمارة ولم تتقدم لأداء امتحانات الدور الأول بشهادة إتمام الثانوية العامة 2015/ 2016؛ بتحرير استمارة والتقدم لأداء امتحانات الدور الثانى بالدرجات الفعلية بالداخل.

وقالت الوزارة فى بيانٍ لها: "بالنسبة لرغبة الطالبة، ومطالبة البعض بعقد امتحان لها بعد عودتها، فهو أمر معروض على الجهات القانونية بالوزارة للدراسة والإفادة بالرأى القانونى، وسوف تؤخذ مصلحة الطالبة بعين الاعتبار".

رئيس لجنة الرياضة يتقدم بطلب إحاطة لتشكيل لجنة امتحان خاصة


فرج عامر copy

وتقدم محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بطلب إحاطة، موجهة لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير التربية والتعليم ووزير الشباب والرياضة، وذلك بشأن عدم تمكن اللاعبة سارة سمير لاعبة المنتخب المصرى لرفع الأثقال من أداء امتحان الدور الثانى للثانوية العامة، نظرا لمشاركتها فى دورة الألعاب الأولمبية رى ودى جانيرو 2016.

وتابع، حصدها الميدالية البرونزية مؤخرا رفع اسم مصر عاليا فى هذا المفحل الرياضى الدولى الهام، مشيرا إلى أنه إن لم يتم استثناء اللاعبة من أداء امتحان الدور الثانى لحين عودتها من البطولة وتشكيل لجنة خاصة لها لأداء الامتحان، يعد تهديدا لمستقبل اللاعبة، خاصة أن حالتها النفسية سيئة خوفا من عدم تأجيل امتحانها.

واعتبر أن حصول اللاعبة على ميدالية أولمبية، وهى أول ميدالية فى حصاد مشاركة البعثة المصرية فى دورة الألعاب الأولمبية، يعتبر إنجازا للاعبة، يجب الوقوف بجانبها ومساعدتها لتحصل على المزيد.

إيهاب الطماوى يتقدم بطلب لرئيس الوزراء لتشكيل لجنة خاصة لبطلة الأولمبياد


ايهاب الطماوي copy

تقدم إيهاب الطماوى، أمين سر اللجنة التشريعية بطلب لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل اليوم، يطالب فيه وزير التربية والتعليم باستثناء البطلة الأوليمبية سارة سمير، من جدول امتحانات الدور الثانى وأن يتم تشكيل لجنة خاصة فى موعد لاحق فور عودتها إلى أرض الوطن.

وأضاف فى تصريحات خاصة أنه تواصل مع الامين العام لمجلس الوزراء الذى أكد له أنه لا يوجد أى مشكلة فى الاستجابة للطلب وأشار الطماوى إلى أن تقدمه بهذا الطلب جاء من منطلق أن التعليم قضية وطن وأن رعاية الموهوبين والمبتكرين جزء من عملية إصلاح التعليم.

ووكيل لجنة التعليم: لابد من إعادة امتحان البطلة.. وكلامها يمشى على الوزير



قال عبد الرحمن عبد الجواد عضو مجلس النواب عن محافظة بنى سويف عن حزب حماة الوطن، ووكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، إنه سوف يطلب من وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى، توضح ما حدث للبطلة الأولمبية سارة سمير، من أزمة تداولها الإعلام حول امتحان الثانوية العامة "احنا منقدرش نزعل البطلة وكلامها يمشى ع الوزير" .

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة بنى سويف عن حزب حماة الوطن ووكيل لجنة التعليم والبحث العلمى فى تصريحات لـ" برلمانى"، إن مصر تحاول أن تربى جيلا جديدا يرفع اسم مصر عاليا من خلال القضاء على معانته سوءا كان طالبا أو مواطنا عاديا، لا نضع العراقيل أمامه.

ونجحت سارة سمير، فى الفوز بأول ميدالية مصرية فى أوليمبياد ريو دى جانيرو 2016 بعدما احتلت المركز الثالث فى رفع الأثقال وزن 69 كيلو لتحقق الميدالية البرونزية بعد ان نجحت فى رفع 112 كيلو فى منافسات الخطف، و143 كيلو فى منافسات النطر لتحتل المركز الثالث برصيد 255 كيلو بفارق 6 كيلوهات عن اللاعبة الصينية صاحبة الميدالية الذهبية و 4 كيلوهات عن لاعبة كازاخستان صاحبة الميدالية الفضية.

إجتماع لجنة الشباب والرياضة تصوير كريم عبد العزيز تحرير هشام عبد الجليل 17-7-2016 (6) copy

سارة سمير  copy

سارة سمير copy




الأكثر قراءة



print