السبت، 04 مايو 2024 06:59 ص

بعد الممارسات السيئة بالسياحة الداخلية.. أحمد إدريس: "طلعنا جيل ميعرفش حاجة عن السياحة".. إيفلين متى: ينقصنا الثقافة..ومحمد عبده: "مش معنى أن أسعار المصايف رخصت يبقى نرمى زبالة ونتخانق"

ثقافة "السياحة الداخلية" أمام البرلمان

ثقافة "السياحة الداخلية" أمام البرلمان ثقافة "السياحة الداخلية" أمام البرلمان
السبت، 13 أغسطس 2016 11:06 ص
كتب جورج إيليا
بعد انتشار عدد من الفيديوهات والصور على مواقع التواصل الاجتماعى، تثبت وجود ممارسات سيئة نابعة من السياحة الداخلية، من تحرش ومشاجرات بالمناطق السياحية، يرصد "برلمانى" آراء نواب لجنة السياحة والطيران المدنى حول كيفية حماية السياحة من الممارسات السيئة للسياحة الداخلية.

احمد-ادريس

أحمد إدريس: "طلعنا جيل ميعرفش حاجة عن السياحة الداخلية"



علَّق النائب أحمد إدريس، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، على الممارسات السيئة النابعة من السياحة الداخلية، من تحرش ومشاجرات، قائلا: "دى قلة بسيطة، وتأتى لغياب الوعى وثقافة السياحة الداخلية، طلعنا جيل ميعرفش حاجة عن السياحة الداخلية".

وأضاف "إدريس" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن السياحة الداخلية تعُد مسُكنا داخليا لقطاع السياحة، ولا تعمل على مساعدة الاقتصاد القومى، وعلينا تقوية السياحة الداخلية فكريًا، قائلا: "الشعب المصرى بسيط وبيحب يخرج، ويجب أن تكون هناك ضوابط للسياحة الداخلية".

وطالب عضو وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، بضرورة العمل على تحسين السياحة الداخلية بداية من المناهج الدراسية، والتوعية والتثقيف من خلال وسائل الإعلام، وما يحدث من تجاوزات المصريين بالمصايف، يفيد بغياب الوعى المدرسى.

ايفلين-متى

إيفلين متى: ينقصنا الثقافة والتعليم



علَّقت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، على الممارسات السيئة النابعة من السياحة الداخلية، من تحرش ومشاجرات، قائلة: "ينقصنا الثقافة والتعليم، وانتفاع أى دولة يأتى بالتعليم والثقافة من الإعلام".

وأضافت إيفلين متى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن توعية أولادنا وشعبنا بالسياحة الداخلية، وتعليم الجيل الجديد بصورة جيدة، سيعمل على النهوض بالدولة، قائلة: "الشعب المصرى راقى جدًا ويحتاج إلى توجيه"، متابعة "معلمناش أولادنا فى المدارس كما يجب أن يكون".

وتابعت عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، أن السياحة تخضع لضوابط وقوانين، لكن لا تفعل، كما أن غالبية المواقف السيئة يرجع لغياب الثقافة الحقيقية لدى بعض المواطنين، قائلة: "مش محتاجين غير وعى وتعليم جيد وتطبيق القانون".

محمد-عبده-(2)

محمد عبده: "مش معنى أن الغردقة وشرم الشيخ رخصت أسعارها يبقى نرمى زبالة ونتخانق"



قال النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن السياحة الداخلية للمصريين، تعُد حقًا لكل مواطن ويجب أن يكون من خلال ضوابط وشروط محددة، وجاء ذلك على تعليقه على الممارسات السيئة النابعة من السياحة الداخلية من تحرش ومشاجرات.

وأضاف "عبده" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن خفض رسوم الرحلات من شركات السياحة، أحدث خطأ بالغًا بمنظومة السياحة كما يهدد قيمة مستوى السياحة فى مصر، قائلا: "مش معنى أن الغردقة وشرم الشيخ رخصت أسعارها يبقى نرمى زبالة ونتخانق، وصعب أن هذه المناطق ترجع كما كانت عليه من نظافة وذوق عام".

وتابع عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أن النهوض بالسياحة يحتاج إلى محترفين للإدارة، ومؤمنين بأن السياحة هى المخرج لأزمة الاقتصاد، ولا توجد مشكلة باستيراد إدارة للسياحة، لعدم وجود رؤية حقيقية للإدارة الموجودة، قائلا: "آن الأوان أن نستفيد بما تحت يدينا ونتعامل مع ما وهبنا الله من نعمة من بحر ومناخ وموقع فريد".

يذكر أن تداول عدد من نشطاء التواصل الاجتماعى فيديو لمشاجرة لمصريين بأحد المنتجعات السياحية فى الغردقة، وذلك بوجود عدد من السياح الأجانب.

56665-شرم-الشيخ-(5)

82415-شرم-الشيخ-(2)

86338-شرم-الشيخ-(7)

جلسه-من-البرلمان


print