الجمعة، 29 مارس 2024 06:06 م

سحر طلعت: اللجنة تستمع لمشكلات مستثمرى البحر الأحمر..وتؤكد لو تطلب الأمر زيارة ميدانية للمحافظة لن نتخاذل عنها.. وكامل أبو على: نفتح ملفى تعامل الحكومة مع الديون وأسعار المطارات المصرية

مشكلات "الغردقة" أمام سياحة البرلمان

مشكلات "الغردقة" أمام سياحة البرلمان مشكلات "الغردقة" أمام سياحة البرلمان
الخميس، 04 أغسطس 2016 02:20 م
كتب إبراهيم سالم
فى خطوات بدأت بها لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، منذ ظهور أزمة الحج السياحى وعقد جلسات استماع، تعقد اللجنة أيضًا اليوم جلسة استماع لأعضاء جمعية مستثمرى البحر الأحمر برئاسة كامل أبو على؛ لمناقشة أوضاع القطاع بالمحافظة، والعمل على طرح حلول وبدائل لها على أرض الواقع.

سياحة مصر فى "سياحة البرلمان".. سحر طلعت: اللجنة تستمع لمشكلات مستثمرى البحر الأحمر



تعقد لجنة السياحة والطيران المدنى فى مجلس النواب، جلسة موسعة برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، اليوم الخميس، تضم عددًا من المستثمرين ورجال الأعمال العاملين فى قطاع السياحة، لمناقشة المشكلات المتراكمة التى تواجهها الصناعة منذ أكثر من 5 سنوات، وعلى رأس المشاركين فى الجلسة أعضاء جمعية مستثمرى البحر الأحمر ومرسى علم.

وفى هذا الإطار، قالت سحر طلعت، رئيس لجنة السياحة، إن هذا الاجتماع - الذى يعتبر الأول من نوعه - يأتى فى ظل حرص القطاع على مساندة الدولة فى توجهها نحو تحقيق نهضة سياحية حقيقية، لافتة إلى أن أعضاء الجمعية سيعرضون المشكلات التى يواجهها القطاع داخليًّا وخارجيًّا.
كريم عبد العزيز (9) copy

سحر طلعت: لو تطلب الأمر لزيارة ميدانية للمحافظة لن تتخاذل اللجنة عن ذلك



وتابعت رئيس لجنة السياحة - فى تصريح خاص لـ"برلمانى" - أنه سيتم الاستماع لكل المشكلات والمقترحات التى سيتقدم بها أعضاء جمعية مستثمرى البحر الأحمر، والعمل على دراستها دراسة مستفيضة، والنظر فى ما إذا كان من الممكن معاينة تلك المشكلات على أرض الواقع.

كامل: نعرض ملفى تعامل الحكومة مع الديون السيادية وأسعار المطارات المصرية



قال رجل الأعمال كامل أبو على، رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، إن اجتماع أعضاء الجمعية اليوم بلجنة السياحة بمجلس النواب يمثل أحد الخطوات التى تسعى فيها الجمعية للعمل على النهوض بالقطاع السياحى من الوضع المتدنى الذى مر به على مدار خمس سنوات متتالية، قذفت به على شفى الإفلاس، وتدمير العاملين بالقطاع السياحى وقطع مصادر الدخل الخاصة بهم.

وتابع "أبو على" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن مجلس إدارة جمعية مستثمرى البحر الأحمر، عقد اجتماعات عاجلة؛ لبحث مشاكل القطاع السياحى تحت إشراف وزير السياحة يحيى راشد، وبحضور وزراء الطيران والمالية والاستثمار والتنمية المحلية من قبل، وشارك فى الاجتماع جمعية مستثمرى جنوب سيناء ورئيس الاتحاد العام للغرف السياحية ورئيس غرفة الشركات السياحية ورئيس غرفة الفنادق.
كريم عبد العزيز (5) copy

وأضاف "كامل"، أنه من المتوقع أن يتم عرض ملفين أساسين، الأول ملف تعامل الحكومة مع الديون السيادية التى أثقلت كاهله، والثانى ملف أسعار المطارات المصرية التى تفوق عن مثيلاتها فى الدول المنافسة، وملف الديون السيادية من ضرائب وتأمينات وبنوك، ما زال عالقًا ولم يتم حسمه فى الحكومة الحالية أو الحكومات السابقة نظرًا لعدم وجود قوانين تسمح بإعفاء القطاعات المتضررة من السداد، ولهذا يسعى القطاع فى هذا اللقاء لإقناع لجنة السياحة بالبحث عن وسيلة ما لتخفيف أعباء هذه الديون.

وأشار رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، إلى أنه لابد من إعداد برنامج للسياحة الداخلية وتفعيل دور الرحلات السياحة الداخلية، ومخاطبة الفنادق والقرى السياحة لموافاة المحافظة بالأماكن الشاغرة والأسعار والترويج لها عن طريق التنسيق بين الفنادق وقطاع النقل البرى، والعمل على تفعيل دور وتنشيط السياحة العلاجية بشكل عملى عن طريق إنشاء مركز طبى تدعمه أحد الحكومات الأجنبية لإلقاء الدور على مدينة سفاجا كمقصد من المقاصد السياحية العلاجية، ومناقشة برنامج الإعلام السياحى للمحافظة كتدعيم مدينة الغردقة بأشكال مختلفة من الإعلانات والخرائط التوضيحية بالميادين بغرض الترويج لسياحة البحر الأحمر وشرح مفصل للطرق والمناطق السياحية.
كريم عبد العزيز (4) copy

أبو على: نطالب باستخدام الغردقة كترانزيت للرحلات القادمة من الشرق إلى الغرب



واستطرد "أبو على"، أنه سيتم استعراض مشكلات قطاع النقل السياحى واستخدام محافظة البحر الأحمر (الغردقة) كترانزيت للرحلات القادمة من (الصين الهند اليابان ماليزيا روسيا الفلبين دول الخليج) إلى أوروبا وأمريكا (مدير مطار الغردقة الدولى شركات السياحة)، ومناقشة مشاكل النقل الداخلى وما يتعرض له السائحين حال استخدامهم لتلك الوسائل، وضرورة إيجاد حل قانونى للتصدى لبعض السلوكيات الغير أخلاقية والمهنية لسائقى التاكسى تجاه بعض الأجانب.

100 copy

كريم عبد العزيز (6) copy

كريم عبد العزيز (7) copy

كريم عبد العزيز (8) copy





print