السبت، 18 مايو 2024 07:46 م

الشارع والنواب ينقسمون بعد خسارة الشهابى لاعب الجودو من خصمه الإسرائيلى وعدم مصافحته.. رضا البلتاجى: دعاوى الانسحاب "تخلف".."الشبراوى" يصفها بـ"الضعف"..ونجوى خلف: البطولات تحكمها معايير

مواجهة الإسرائيليين بين الرياضة والتطبيع

مواجهة الإسرائيليين بين الرياضة والتطبيع مواجهة الإسرائيليين بين الرياضة والتطبيع
السبت، 13 أغسطس 2016 12:00 ص
كتب محمد سالمان
ظهور العلم الإسرائيلى فى أى موضع كفيل بتعكير مزاج أى عربى فى المحافل المختلفة حتى الرياضى منها، لكن فى المجال الأخير يصطدم العرب بالقاعدة الرئيسية بأنه لا يجب خلط السياسة بالرياضة، وهنا تكمن الأزمة فى هل ينسحب الأبطال الرياضيون أم يواجهون؟.. تلك الحيرة عاشها البطل إسلام الشهابى، لاعب المنتخب الوطنى للجودو، بعدما قادته القرعة لمواجهة لاعب إسرائيلى لكنه حسم الجدل بخوض المنافسة، لكن الهزيمة ورفضه مصافحة خصمه عرضته لمزيد من الانتقادات، وبناء عليه استطلع "برلمانى" آراء عدد من النواب لأخذ رأيهم فى القضية.

منى الشبراوى: "الانسحاب ضعف.. والمواجهة ضرورية"


منى الشبراوى copy

قالت النائبة منى الشبراوى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنها ترفض فكرة انسحاب الأبطال الرياضيين المصريين أمام الإسرائيليين فى المحافل الدولية المختلفة ومنها الأولمبياد، قائلة: "يجب المواجهة لآخر لحظة.. لأن الانسحاب ضعف".

وأوضحت عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أن البطولات الدولية تحكمها معايير يجب على الجميع الالتزام بها، وعدم مخالفتها، لافتة إلى أن تصرف اللاعب إسلام الشهابى بعدم مصافحة اللاعب الإسرائيلى خاطئ، وكان يجب عليه اتباع القواعد الرياضية.

نجوى خلف: "لا يجب خلط السياسة بالرياضة"


نجوى خلف copy

قالت النائبة نجوى خلف، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه لا يجب خلط السياسة بالرياضة، وإقحام القضايا والخلافات السياسية فى المنافسات الرياضية، وذلك تعليقًا على حالة الجدل الدائرة بشأن رفض مواجهة اللاعبين الإسرائيليين من عدمها فى المنافسات المختلفة.

وأوضحت عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أنها تقدر شعور اللاعب إسلام الشهابى بعد مواجهة الإسرائيلى، لكنه كان يجب عليه مصافحته لأن الأعراف الرياضية تقضى بذلك.

"البلتاجى": دعاوى انسحاب الرياضيين المصريين من مواجهة إسرائيل "متخلفة"



قال النائب رضا البلتاجى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الحديث عن انسحاب الرياضيين المصريين من أمام مواجهة الإسرائيليين ما هى إلا آراء "متخلفة"، مؤكدًا أن الجميع يسافر إلى المحافل الدولية ومنها الأولمبياد ومهيأ لمواجهة أى دولة خاصة أنه لا يجب خلط السياسة بالرياضة.

وأوضح عضو لجنة الشباب والرياضة فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الجدل الشديد الذى صاحب مواجهة الشهابى واللاعب الإسرائيلى تسبب فى هزيمته، مؤكدًا أن اللاعب تحمّل فوق طاقته فى ظل حالة الشحنة الزائدة من قبل الجميع هنا فى مصر.

ولفت "البلتاجى" إلى أن عدم مصافحة الشهابى للاعب الإسرائيلى تصرف غير صحيح، مؤكدًا أن الرياضة لها قواعدها ويجب على الجميع احترامها، مؤكدًا أنه إذا أراد أى شخص الحديث فى الجانب السياسى بعيدا عن الرياضة فى هذا السياق فعليه تذكر ما فعله الرئيس الراحل أنور السادات عندما توجه إلى إسرائيل وصافحهم لكن بعد الانتصار الساحق.
2016-08-12T134126Z_560561421_RIOEC8C120MBQ_RTRMADP_3_OLYMPICS-RIO-JUDO-M-HEAVY copy

119926-01-02 copy

Rio Olympics Judo Men_Khat (3) copy

Rio Olympics Judo Men_Khat copy




print