الخميس، 02 مايو 2024 10:03 ص

القائمة تقيم مؤتمرًا باستاد طنطا بحضور القيادات.. "سيف اليزل": مقبلون على برلمان تاريخى بصلاحيات واسعة.. "بكرى" لـ"أوباما": افعل ما شئت فمصر لن تركع.. "العرابى": سنكتسح المرحلة الثانية

"حب مصر" وسلطات البرلمان

"حب مصر" وسلطات البرلمان "حب مصر" وسلطات البرلمان فى الغربية
السبت، 14 نوفمبر 2015 01:59 م
الغربية ــ عادل ضرة ومصطفى عادل
نظمت قائمة "فى حب مصر"، مساء أمس الجمعة، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا بمنطقة الاستاد بطنطا بمحافظة الغربية، بحضور اللواء سامح سيف اليزل، المنسق العام للقائمة، والكابتن طاهر أبو زيد المرشح بالقائمة، والنائب البرلمانى مصطفى بكرى، والنائب مصطفى الجندى، وجميع مرشحى القائمة فى المرحلة الثانية، ومرشحى القائمة بمحافظة الغربية، وعلى رأسهم الدكتور عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية.

أحتفال جبهة مصر بلدى بأقرار الدستور بأستاد القاهرة تصوير عماد عبدالرحمن 21-1-2014 (20) copy

سيف اليزل: البرلمان القادم تاريخى وسلطاته غير مسبوقة بحكم الدستور


قال اللواء سامح سيف اليزل، المنسق العام لقائمة "فى حب مصر"، إن البرلمان القادم تاريخى وسيكون له سلطات غير مسبوقة فى تاريخ مصر بحكم الدستور، وهذه القوة يجب أن تستغل لصالح الشعب المصرى، وسيضم هذا البرلمان 596 نائبًا، وهو أكبر برلمان فى تاريخ مصر، مؤكدًا أن هناك 4 أسباب هامة وخاصة لاختيار النائب أن تكون الوطنية الجارفة للبرلمانى، وألا يكون له مطالب شخصية أو حزبية، وأن يتحمل المسئولية الكبيرة لهذا البرلمان لأن هناك تحديات كبيرة سنواجها داخل البرلمان، ولابد أن نحسن الاختيار.

حوار سامح سيف تصوير حازم عبد الصمد تحرير محمد مجدي السيسي 3-6-2015 (10) copy

"اليزل": لابد أن نهتم بالأمن القومى


وأشار إلى أننا لابد أن نهتم بزاوية الأمن القومى المصرى فى هذه الظروف، وأنه تم شراء حاملتين للطائرات وطائرات يتم تموينها فى الهواء حتى تكون لمصر قوة لحماية المنطقة العربية والإقليمية إلى جانب العديد من الأسلحة الحديثة، التى يتم تدعيم القوات المسلحة بها، لأن جيش مصر هو حامى المنطقة العربية، مشيرًا إلى أن الجيش المصرى هو الجيش رقم 11 على مستوى العالم، وأخذ على عاتقه حماية مصر والأمة العربية والمنطقة بأكملها.

مصطفى بكرى: مصر تتعرض لضغوط خارجية ومحاولات تقسيم


من جانبه أكد النائب البرلمانى مصطفى بكرى، أن مصر تتعرض لضغوط خارجية منذ عهد محمد على بعد أن بدأت فى إعادة بناء الجيش والتعليم والصحة والطرق والكبارى، إلا أن القوى الخارجية وقفت أمام الحلم الكبير واستمرت حتى جاء عبد الناصر ووقفت ضده عندما حاول بناء الدولة وبناء الجيش وتمصير المصانع والمنشآت، وعندما فكر فى إحياء الأمل لدى المصريين وبناء السد العالى وقفت كل القوى الخارجية ضده مما دفعه لتأميم قناة السويس وفوجئنا بالعدوان الثلاثى فى 1956، وظلت المؤامرات حتى نكسة 1967، ومات عبد الناصر وهو مثقل بالجراح فى عام 1970.

وأضاف "بكرى" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، جاء ليقلب كل الموازين والمؤامرات التى تحاك ضد مصر لتمزيق الأمة العربية.

الشعب المصرى أجهض مؤامرة تقسيم مصر إلى 4 دويلات


وتابع: "حاولت فئة تمزيق وتفتيت المنطقة، إلا أن الشعب المصرى انتفض وأجهض المؤامرة، بعد أن فطن إليها، مؤكدًا أن هناك خونة تضربوا فى صربيا والخارج من أجل تدمير مصر وتقسيمها إلى 4 دويلات "النوبة والأقباط وسيناء والوادى"، وساعدت هذه الفئة الإخوان التى كانت تسعى جاهدة لتمزيق الوطن وأنهم يحاولون السعى للخروج فى 25 يناير المقبل بدعم من الدول الأوربية وأمريكا للضغط على مصر لتمزيقها، إلا أن الرئيس السيسى يعمل جاهدًا للنهوض بمصر من هذه المؤامرات بعد أن أصبح قدوة مثل عبد الناصر، مدللًا على ذلك بضربه لداعش فى ليبيا وسعيه لإنشاء قوة عربية، الأمر الذى جعل القوى الخارجية تسعى للضغط على مصر من خلال بعض النشطاء والإخوان للخروج فى 25 يناير للتدخل فى مصر بحجة حماية الحريات ويسعون للضغط لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

"بكرى" يستنكر الموقف الروسى بشأن حادث الطائرة


واستنكر بكرى الموقف الروسى بمنع الطيران المصرى من دخول الأراض الروسية نتيجة ضغوط على الجانب الروسى وسيتبعها دول أخرى للضغط على مصر من أجل الاستجابة لمطالبهم، مؤكدًا أن الغرب سيتخذ إجراءات ظالمة ضد مصر خلال الفترة القادمة، ولكنهم أغبياء؛ لأن الشعب المصرى كلما ضغطت عليه ازداد إصرارًا، "وكلما ضربته على دماغه يضربك بدماغه".

بكرى لـ"أوباما": افعل ما تشاء أنت ومن معك


ووجه بكرى رسالة إلى الرئيس الأمريكى أوباما قائلًا "افعل ما تشاء أنت ومن معك فمصر لن تركع حتى لو أكلنا التراب".
وأشار إلى أن قائمة "فى حب مصر" تسعى لضم عدد من المستقلين والنواب لتصل إلى 390 نائبًا حتى تكون الأغلبية فى المجلس، وهناك مائة قانون خلال الدورة الجديدة، يجب أن يتم إقرارها كمناقشة قانون العبادة والتأمين الصحى والإعلام وغيرها من القوانين التى تهم الشعب المصرى.

كلمه اوباما فى مقر الاتحاد الافريقى باديس ابابا 28-7-2015فرنسيه (3) copy

وتابع أن هناك من يحاول أن يكون زعيمًا لكن الزعيم الوحيد هى "مصر"، مناشدًا الشباب بدعم الجيش وحماية مصر ونسائها حتى لا نكون مثل سوريا والعراق.

وأضاف أن مصر لن تكون مثل شعب العراق الذين اختلفوا فيما بينهم فتم تدميرها، ولن نكون مثل سوريا وليبيا، التى تحكمهم الميليشيات، ومصر تتبرأ من أى عميل، وقائمة "فى حب مصر" ستفوز باكتساح لأن المزاج الشعبى العام حس واحد وقائمة وسط وشرق الدلتا ستحصل على نسبة عالية من الأصوات.

محمد العرابى: قائمة "حب مصر" ستتفوق فى المرحلة الثانية


من جانبه طالب السفير محمد العرابى، وزير خارجية مصر الأسبق، شعب الغربية بالمشاركة بقوة فى الانتخابات البرلمانية فى مرحلتها الثانية وانتخاب قائمة "فى حب مصر" لأنها تمثل المصريين بجميع فئاتهم.

وأضاف: "أنا هنا النهاردة، وسط أهلى وأبناء محافظتى لأنى عارف مصلحتكم، وجاى أطلب منكم انتخاب قائمة فى حب مصر".

وتابع: "عبرنا المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية باكتساح، وأنا هنا اليوم، وسط أبناء محافظتى للتأكيد أن قائمة "فى حب مصر" تمثل الشعب بكل فئاته، وعلى يقين أنكم ستنتخبون القائمة وستنجح باكتساح كما حققت انتصارًا فى المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية".

أسامة هيكل: الشعب لن يقبل أن يمثله خائن لبلده فى البرلمان


وقال أسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق، ومرشح قائمة "فى حب مصر"، إن تشكيل القائمة بدأ منذ وقع الرئيس السابق عدلى منصور على قانون الانتخابات، وعملنا فى صمت لاختيار أثقل العناصر والخبرات وشكلنا القائمة من نخبة محترمة من الشخصيات.

حوار مع اسامة هيكل المحررة زينب عبد الله تصوير سامى وهيب 18-5-2014 (15) copy

وتابع هيكل: "علينا أن نتحد رئيسًا وحكومة وشعبًا وبرلمانًا لمواجهة المشاكل، ولا يمكن أن نقبل الشائعات التى تحاك ضد قائمة فى حب مصر، مشيرًا إلى أن الشعب لن يقبل أن يمثله خائن لبلده فى البرلمان.

طاهر أبو زيد: القائمة تراهن على شعب الغربية فى الحشد


وأكد طاهر أبو زيد، وزير الرياضة الأسبق، ومرشح بقائمة فى حب مصر، أن القائمة تراهن على قدرة شعب الغربية فى الحشد فى الانتخابات البرلمانية، وأن تكون أكثر المحافظات إيجابية فى المشاركة فى الانتخابات البرلمانية.

واستطرد: "أننا لا نعد بإصلاح التعليم والنهوض بالصحة والشباب فى يوم وليلة، ولكن يحتاج ذلك إلى سنوات، مؤكدًا أننا لن نترك المواطن يعانى من مشاكل ملحة ونقف مكتوفى الأيدى، موضحًا أن قائمة "فى حب مصر" لديها حزمة من الإجراءات العاجلة فى كل القطاعات من شأنها تخفيف المعاناة عن الشعب المصرى، مشيرًا أن المشاكل معروفة للجميع والحلول واضحة أن نعمل سويًا لخدمة مصر، مؤكدًا أن لم يعمل بالبرلمان القادم سيحكم على نفسه بالإعدام.


14250410961 copy


print