الإثنين، 13 مايو 2024 10:56 ص

الصحة تنظم دورة تدريبية لـ 20 سودانيا لمكافحة البلهارسيا والطفيليات

الصحة تنظم دورة تدريبية لـ 20 سودانيا لمكافحة البلهارسيا والطفيليات احمد عماد وزير الصحة
الأحد، 08 مايو 2016 12:18 م
كتب وليد عبد السلام
تنظم وزارة الصحة و السكان دورة تدريبية لـ 20 طبيب سودانيا لمكافحة البلهارسيا والطفيليات المعوية لمدة اسبوعين اعتبارا من 15 مايو بمركز فايد لمكافحة الأمراض المتوطنة بمحافظة الإسماعيلية.

وتهدف الدورة التدريبية ، لإعداد كوادر سودانية قادرة على تبنى وتنفيذ استراتيجيات فعالة لمكافحة البلهارسيا والطفيليات المعوية داخل بلادهم، فضلاً عن المسئولية المشتركة بين وزارتي الصحة بالبلدين لحمايتهما من الإصابة بالبلهارسيا والطفيليات المعوية وحماية نهر النيل من القواقع العائلة لهذه الأمراض.

و أوضح الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة بوزارة الصحة فى بيان اليوم أن البرنامج التدريبي يشتمل على استراتيجيات مكافحة البلهارسيا والقواقع العائلة لها وكيفية تمييز هذه القواقع عن باقي قواقع المياه العذبة، بالإضافة إلى طرق التشخيص المعملية للبلهارسيا والطفيليات المعوية، وطرق المكافحة، والإحصاء والتسجيل الطبى.

من جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة و السكان أن الدورة تأتى فى إطار التعاون المشترك بين جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان وكذلك ضمن الاتفاقية المبرمة بين وزارتي الصحة بالبلدين فى مجال أعمال مكافحة البلهارسيا والطفيليات المعوية على ضفاف نهر النيل.


print