الأحد، 02 يونيو 2024 06:07 ص

ممدوح عباس: اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية ستزيد من اكتشافات البترول

ممدوح عباس: اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية ستزيد من اكتشافات البترول ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك الأسبق
السبت، 09 أبريل 2016 01:36 م
كتب أحمد خالد
أشاد رجل الأعمال ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك الأسبق، بتوقيع الحكومة المصرية اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية على هامش زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز للقاهرة.
وأوضح عباس، أن الاتفاقية سيترتب عليها نتائج اقتصادية كبرى لأنها ستزيد من فرص اكتشافات حقول الغاز فى المنطقة فى ظل الإمكانيات المشتركة الهائلة بين الدولتين.

وأشار رئيس نادى الزمالك الأسبق، إلى أنه تحدث عن تلك القضية مع الرئيس عبد الفتاح السيسى قبل عام فى لقاء مشترك مع رجال الأعمال بقصر الاتحادية، لافتا إلى أن إتمام الاتفاقية اليوم يمثل انتصارا شخصيا له لأنه كان شديد الاهتمام بطرحها على الرئيس والقيادة السياسية.

وأضاف عباس، أن اهتمام الدولتين المصرية والسعودية بتلك الاتفاقية ظهر من خلال قيام رئيس الوزراء المصرى وولى ولى العهد السعودى بالتوقيع عليها بخلاف باقى الاتفاقيات الأخرى التى وقع عليها وزراء من الدولتين.

يشار إلى أن ممدوح عباس كتب تغريدة على موقع تويتر قبل يومين تطرق فيها إلى قضية ترسيم الحدود، وتمنى أن تضم المباحثات المشتركة بين مصر والسعودية تنفيذ الاتفاقية بين الدولتين وهو ما جرى اليوم فى قصر الاتحادية.

Capture223 copy



print