السبت، 18 مايو 2024 06:49 م

مجلس جامعة القاهرة يشترط الحصول على إذن لإقامة الفعاليات الطلابية

مجلس جامعة القاهرة يشترط الحصول على إذن لإقامة الفعاليات الطلابية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 05:15 م
كتب وائل ربيعى
ناقش مجلس جامعة القاهرة، سير العملية التعليمية والأنشطة الطلابية في الكليات وموقف بعض الكليات التى تقدمت للحصول على الجودة والإعتماد من إعداد السيرة الذاتية قبل نهاية ديسمبر القادم لبدء إجراءات الحصول على الجودة من الهيئة القومية للجودة والإعتماد، سواء على مستوى تلك الكليات أو على مستوى البرامج الدراسية.

وشدد المجلس، حسب بيان إعلامى اليوم، على أن إقامة أي فعاليات طلابية أو أكاديمية تتطلب الحصول على إذن من الجامعة، وأن عدم الحصول على ذلك الإذن يعتبر مخالفَا للقانون والقواعد، وأحاط رئيس الجامعة المجلس ببدء تفعيل منظومة دفع الرسوم الكترونيًا عن طريق البنوك ووسائل التحصيل الإلكترونيً، كالكارت المدفوع مقدمًا أو الدفع النقدي من البنك، وفي مرحلة مقبلة سيتم إستخدام الوسائل الأخرى المتاحة عن طريق الشركات العاملة في هذا المجال .

وتم بدء تطبيق هذا النظام بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وسوف يتبع ذلك كليات أخرى، بما يؤدي إلى إحكام الرقابة على تحسين الرسوم، وعدم إضاعة وقت الطلاب.

وأشار رئيس الجامعة، إلى إنتهاء الكروت الممغنطة لطلاب كليات، الآداب، والعلوم، والإقتصاد والعلوم السياسية، والآثار، ويتم إستكمال تجهيز تلك الكروت لتوزيعها على باقي الكليات تباعًا، مشيرًا إلى أهمية الكروت الممغنطة للطلاب في ضبط المنظومة الأمنية.

كما أحاط رئيس الجامعة، المجلس بما تم الإتفاق عليه مع وزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية والبيت الفني للمسرح لإقامة العديد من الندوات والفاعليات الثقافية والفنية والأنشطة المسرحية داخل الجامعة للطلاب في إطار الموسم الثقافي للجامعة للعام الجامعى الحالى.

print