الأحد، 28 أبريل 2024 03:53 م

نقيب الصحفيين الفلسطينيين: قدمنا شكاوى للمحكمة الجنائية الدولية بشأن الجرائم فى غزة

نقيب الصحفيين الفلسطينيين: قدمنا شكاوى للمحكمة الجنائية الدولية بشأن الجرائم فى غزة ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين
الإثنين، 23 أكتوبر 2023 02:30 م
كتب محمد السيد الشاذلى
حذر ناصر أبو بكر، نقيب الصحفيين الفلسطينيين من منع الصحفيين الفلسطينيين واستهدافهم خلال أي هجوم بري قد يحدث من قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، موجها حديثه للمنظمات الدولية والمجتمع المدني قائلا:" ما يمارس ضد الصحفيين الفلسطينيين من قتل ممنهج هو جرائم حرب.
 
وأضاف أبو بكر خلال كلمة له بالمؤتمر الذى تنظمه نقابة الصحفيين، حول جرائم الاحتلال الإسرائيلى بحق الصحفيين الفلسطينيين فى قطاع غزة، والضفة الغربية، أن نقابة الصحفيين الفلسطينية قدمت شكاوي رسمية للمحكمة الجنائية الدولية، بشأن جرائم قتل الصحفيين، متابعا :"عدم بدء اجراءات التحقيق في قضايا قتل الصحفيين هو مشاركة في الجريمة وإعطاء ضوء أخطر للإحتلال ليمارس جرائمه".
 
وطالب ناصر أبو بكر وسائل الإعلام الغربية بوقف انحيازها للاحتلال الإسرائيلي وأن تتعامل بحياد ونزاهة مع ما يحدث من مجازر وإبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن هناك 18 صحفي استشهدوا، و 50 مؤسسة إعلامية تم تدميرها بالكامل، ودمؤسسات أخرى أصيبت بأضرار، و30 صحفيا أصيبوا أيضا، وتوقف 22 إذاعة محلية بغزة عن العمل، إما بسبب القصف أو عدم وجود وقود وكهرباء.
 
وتابع نقيب الصحفيين الفلسطينيين :"العديد من الصحفيين استهدفت عائلاتهم وهم ينقلون الحدث، وهم يصورون في المستشفيات يكتشفون انهم يصورون جثث عائلاتهم، نحن أمام صمود هائل لا يمكن أن يحتمله بشر، للصحفي الفلسطيني".
 
تنظم نقابة الصحفيين، اليوم الإثنين مؤتمرًا صحفيًا بحضور ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين، حول جرائم الاحتلال الإسرائيلى بحق الصحفيين الفلسطينيين فى قطاع غزة، والضفة الغربية.
 
تستضيف نقابة الصحفيين النقيب الفلسطينى فى إطار التنسيق المستمر بين النقابتين فى عمليات رصد، وتوثيق الجرائم الإسرائيلية بحق الصحفيين، وآخر تطورات الحرب الوحشية ضد الشعب الفلسطينى.
 
ويتحدث النقيب الفلسطينى عن آخر تطورات الوضع فى غزة والضفة، كما يستعرض المؤتمر خطوات النقابتين المصرية، والفلسطينية لمواجهة العدوان، وكذلك للتصدى للانتهاكات بحق الصحفيين، وسبل دعم الزملاء بكل الوسائل المتاحة والقانونية.
 
وأكد خالد البلشى نقيب الصحفيين تضامن النقابة المصرية مع الصحفيين، وناقلى الحقيقة فى فلسطين، الذين يتعرضون لواحدة من أبشع الجرائم، التى تواجه الصحفيين، مؤكدًا مطالبة النقابة المصرية بضرورة محاسبة مرتكبى الجرائم بحق الصحفيين بتهم ارتكاب جرائم حرب.
 
وشدد البلشى على سعى النقابة المصرية لتقديم كل سبل الدعم للزملاء فى فلسطين المحتلة، مؤكدا أنه خاطب نقابات واتحادات الصحفيين، ومؤسسات الدفاع عن حرية الصحافة الدولية بشأن الانتهاكات، التى يمارسها جيش الاحتلال، مطالبًا بتدخلهم لحماية الصحفيين الفلسطينيين وتنسيق الجهود لمحاسبة مرتكبى الجرائم بحق الصحفيين فى فلسطين، وجنوب لبنان.

 


الأكثر قراءة



print