الجمعة، 17 مايو 2024 12:42 م

قيادى عمالى: 120 فندقًا فى شرم الشيخ والغردقة أغلقوا بسبب تدهور السياحة

قيادى عمالى: 120 فندقًا فى شرم الشيخ والغردقة أغلقوا بسبب تدهور السياحة جانب من اللقاء
الثلاثاء، 08 مارس 2016 01:46 م
كتب مصطفى النجار
قالت هدى كامل، عضو حملة نحو قانون عادل للعمل، إن الوضع الأمنى المتدهور الذى طال سائحين بالقتل مع إلغاء رحلات السفارى فى مناطق بالواحات والصحراء، كان سببًا فى تدهور قطاع السياحة فى مصر.

قيادى-عمالى-120-فندقًا-فى-شرم-الشيخ-والغردقة-أغلقوا-بسبب-تدهور-السياحة-(1)

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، لبحث أزمة قطاع السياحة والمشكلات العمالية بالقطاعات الأخرى، مثل مشكلات العاملين بـشركة كوين سرفيس لتوريد العمالة بشركة قارون للتنقيب عن البترول، إضافة إلى عمال من سجاد المحلة.

قيادى عمالى 120 فندقًا فى شرم الشيخ والغردقة أغلقوا بسبب تدهور السياحة

وقال شريف سعد أحد القيادات العمالية بشركة كوين سرفيس، إن التثبيت كان مطلب العاملين بشركة قارون فى احتجاجهم، موضحًا أنهم فوجئوا بتلفيق التهم لنا وتهديدنا العاملين بالفصل التعسفى.
وأضاف سعد، أن العاملين شركة كوين سيرفيس تتقاضى عن كل عامل 3 آلاف من الشركات التى تورد لها عمالة وتعطى العامل منهم 500 جنيه فقط، من واقع 1200 جنيه إجمالى أجره.

من جانبه أكد حمدى عز اﻷمين العام للنقابة المستقلة للعاملين بالسياحة، أن المدن الأكثر رواجًا فى السياحة كشرم الشيخ هى الأعلى فى الانتقاص من حقوق العمال والأعلى احتجاجًا فى تجربة جديدة للقطاع، مضيفًا أن 61 فندقًا فى شرم الشيخ مغلقين منهم 10 أبلغوا الجهات المسؤولة بينما 51 بدون إبلاغ السلطات، وكذلك الغردقة نفس العدد ونفس التعامل تقريبًا.
ولفت إلى أن الحكومة وأجهزتها الأمنية تدير أزمة قطاع السياحة الآن، ومطالب العمال ضاربة بحقوقهم عرض الحائط وتستخدم سياسة القبض على العمال وتهديدهم.



الأكثر قراءة



print