الجمعة، 17 مايو 2024 01:27 م

فى "القومى للمرأة".. نسرين البغدادى تختار اللجنة التدريبية وأحلام حنفى تختار الصحة

فى "القومى للمرأة".. نسرين البغدادى تختار اللجنة التدريبية وأحلام حنفى تختار الصحة نسرين البغدادى مدير المركز القومى للبحوث الجنائية والاجتماعية وعضو القومى المرأة
الثلاثاء، 16 فبراير 2016 08:21 م
كتب محمود راغب
قالت نسرين البغدادى، مدير المركز القومى للبحوث الجنائية والاجتماعية، وعضو القومى المرأة، إن المرأة قادرة على ممارسة الحياة الديمقراطية والدليل فى اختيار رئيسة المجلس واللجان فى أول اجتماع، لافتة إلى أنه سيكون هناك تعاون مستمر بين المجلس والمركز، وإنها تولت رئاسة اللجنة التدريبية، وستعمل على رسم سياسات تخدم المرأة على أسس علمية.

وأشارت أحلام حنفى، عضوة المجلس، فى أول مؤتمر صحفى للمجلس بتشكيله الجديد، أنها اختارت لجنة الصحة والسكان، قائلة: "عاوزة المراة تأخد خدمة محترمة ولازم كل واحدة تاخد التأمين الصحى بآدمية".

وقالت سهام جبريل، عضوة المجلس من محافظة شمال سيناء، إنها اختارت لجنة المحافظات، مؤكدة أن الاهتمام بالمرأة فى المحافظات جزء من الأمن القومى، قائلة: "لابد من احتضان المرأة بمحافظات الوطن، وخاصة المحافظات الحدودية".

وأشارت الدكتورة نادية زخارى وزيرة البحث العلمى وعضوة المجلس إلى أن 52% ممن يعملون فى البحث العلمى من السيدات والنساء، مشيدة باختيار وتشكيل المجلس الجديد قائلة "وسط كوكبة عظيمة وهى مثال للشباب اللى عنده خبرة".

وقال ماجد عثمان، عضو المجلس، "زاد تفاؤلى بنجاح المجلس فى أول اجتماع لما لمسته من انسجام بين جميع أعضائه"، لافتا إلى أن التحديات الكبرى التى تواجه المرأة المصرية تتمثل فى التمكين السياسى والاقتصادى للمرأة، وأن التمكين الاقتصادى للمرأة يحتم ضرورة تغيير القيم السائدة.. ورفع الظلم والتهميش عن المرأة، خاصة المرأة الريفية.

الأكثر قراءة



print