السبت، 18 مايو 2024 07:38 م

وزير الزراعة يبحث مع مسئولى روسيا إنتاج التقاوى للمشروع لـ100 ألف صوبة زراعية

وزير الزراعة يبحث مع مسئولى روسيا إنتاج التقاوى للمشروع لـ100 ألف صوبة زراعية عصام فايد وزير الزراعة
الأحد، 09 أكتوبر 2016 05:09 م
كتب عز النوبى
التقى الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، "ميخائيل أورلوف" رئيس مجلس الاتحاد المصرى الروسى للأعمال، وذلك على هامش زيارته إلى العاصمة الروسية موسكو لبحث توطيد سبل التعاون الزراعى بين البلدين.

وقال فايد ، فى بيان للوزارة اليوم الأحد، إنه تم خلال اللقاء مناقشة إمكانية الشراكة بين مصر وروسيا فى مجالات الاستثمار الزراعى وبخاصة إنتاج البذور والتقاوى المنتقاة والتى تعتبر حجر الزاوية فى المشروع القومى لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية، فضلاً عن مشروعات الإنتاج الحيوانى والصناعات المختلفة القائمة عليها، والتى تتضمن أيضا ألبان الأطفال المجففة.

وأوضح وزير الزراعة، أنه تم أيضاً الإشارة إلى كافة الإجراءات التى اتخذتها الحكومة والقيادة السياسية فى مصر لتحسين مناخ الاستثمار وتعديل القوانين الخاصة به، وهو ما يشكل عنصرا جاذبا للاستثمارات لاسيما الأجنبية فى مصر.

وأشار فايد إلى ان المجال الزراعى أيضا يأتى على رأس المجالات الاستثمارية التى تعمل الدولة على تشجيعها، خاصة مع إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى المشروع القومى لإستصلاح واستزراع وتنمية مليون ونصف المليون فدان، والذى يعتبر مشروع تنموى متكامل زراعى وصناعى وعمرانى.

وكان الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قام بزيارة إلى العاصمة الروسية موسكو، تلبية لدعوة نظيره الروسى، لبحث توطيد سبل التعاون الزراعى بين البلدين، فضلاً عن عقد عدد من اللقاءات مع المعنيين من الجانب الروسى لتفعيل هذا التعاون.


print