الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:54 ص

رئيس الوزراء يؤكد الدعم المصرى للحكومة الشرعية باليمن بالمحافل الدولية

رئيس الوزراء يؤكد الدعم المصرى للحكومة الشرعية باليمن بالمحافل الدولية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 07:36 م
كتبت هند مختار
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن المباحثات التى تمت مع نظيره اليمنى، اليوم الثلاثاء، تم التركيز خلالها على دعم مصر فى المحافل الدولية لموقف الحكومة الشرعية فى اليمن نظرا للوضع القائم فى اليمن.

وأضاف شريف إسماعيل أن المباحثات تطرقت إلى التعاون المشترك بين البلدين فى مختلف المجالات ومنها الصحة والتعليم فى المرحلة الحالية، قائلا: "إلى أن تستقر اليمن سيكون لمصر والشركات المصرية دورا كبيرا فى إعادة التشييد والبناء لإعمار اليمن".

ومن جانبه وجه رئيس الوزراء اليمنى أحمد عبيد بن دغر التحية والشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، والحكومة المصرية والشعب المصرى، المواقف الطيبة والمساندة للشعب اليمنى فى هذه المرحلة العصيبة التى يمر بها اليمن.

وأضاف عبيد أن اليمن تقدر موقف مصر نحو دعم اليمن فى الجامعة العربية مشيرا إلى أن تعاون اقتصادى وسياسى واستراتيجى تم مناقشته فى هذه المباحثات بين البلدين.

وأشاد عبيد بدور الحكومة المصرية فى دعم المواطنين اليمنيين الذين تحول ظروف بلدهم لعودتهم إلى اليمن متمنيا استمرار علاقة الطيبة بين البلدين.

وحول توقعات رئيس الوزراء اليمنى لمساندة مصر لليمن بعد عوده استقرارها، قال عبيد أنه يأمل أن يتم التوصل لاتفاقية سلام فى القريب العاجل وأن ينصاع المتمردون الحوثيون وأنصار صالح للسلام وإرادة الشعب اليمنى والعربى.

وتابع: "مصر سيكون لها دورا كبيرا فى إعادة إعمار اليمن عقب التوصل لاتفاق يخرج البلد من أزمتها ستبدأ جهود إعمار اليمن".


print