الخميس، 25 أبريل 2024 06:31 م

أيمن أبو العلا: استقبال السيسى لرئيس الوزراء اليمنى يعكس اهتمام مصر باليمن

أيمن أبو العلا: استقبال السيسى لرئيس الوزراء اليمنى يعكس اهتمام مصر باليمن أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 09:52 ص
كتبت سماح عبد الحميد
أكد أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن الدور الذى تلعبه مصر فى منطقة الشرق الأوسط، بدأ يعود إلى مساره الطبيعى خلال الفترة الماضية، باعتبار أن الدولة المصرية هى أهم الدول المحورية فى المنطقة والتى لها تأثير بالغ الأهمية على تطورات الأوضاع فيها.

وأضاف أبو العلا فى بيان له اليوم، أن مصر أطلقت منذ فترة مبادرة لإحياء عملية السلام بين فلسطين وإسرائيل، وهى المبادرة التى لاقت استحسان عدد كبير من قيادات العالم، فى الوقت نفسه تسعى مصر للعب دور بارز فى حل الأزمة السورية كما تقدم كل الدعم للأشقاء فى ليبيا من أجل تجاوز المحنة الحالية.

وأشار "أبو العلا" إلى أن استقبال الرئيس السيسى لرئيس الوزراء اليمنى أحمد عبيد بن دغر اليوم، يعكس اهتمام الدولة المصرية بالأوضاع فى اليمن وحرصها على استقراره، مما يؤكد أن الدور الذى تلعبه مصر فى المنطقة العربية حاليًا يمثل "حجر الزاوية" للتخلص مع معاناة الشعوب العربية مع الأحداث التى اندلعت مؤخرًا عقب ثورات الربيع العربى.

وأوضح أبو العلا، أن مصر سعت جاهدة لتبنى مشروع قومى عربى يقضى بضرورة وجود قوة عربية مشتركة، وهى خطوة مهمة جدًا لتوحيد الصف العربى فى مواجهة أخطار التنظيمات الإرهابية ومخططات الغرب لتقسيم المنطقة، داعيًا جميع القادة والأمراء العرب بتغليب المصلحة العامة والقبول بهذه المبادرة.





الأكثر قراءة



print