الأحد، 19 مايو 2024 01:38 ص

رئيس لجنة التعليم: رد فعل النواب تجاه تسريب امتحانات الثانوية بسبب غضب الشارع

رئيس لجنة التعليم: رد فعل النواب تجاه تسريب امتحانات الثانوية بسبب غضب الشارع النائب جمال شيحة
السبت، 11 يونيو 2016 02:49 م
كتب نورا فخرى
قال جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن رد فعل النواب تجاه تسريب امتحانات الثانوية العامة نتيجة الصدمة التى أصيب بها الشارع المصرى والغضبة الشديدة فتحرك النواب لتقديم طلبات عاجلة.

وأضاف شيحة، خلال اجتماع لجنة التعليم لمناقشة أزمة تسريب الامتحانات فى حضور وزير التعليم، أن ما حدث حدث أمر جلل وهنا يأتى دور النواب، الذى يعكس الغضب تحت القبة وليس فى الشارع.

وتابع رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان "رب ضارة نافعة، لسببين أولهما آن الغضب الشعبى يترجم تحت القبة، ويعكس أن البلد أصبحت دولة مؤسسات، أما السبب الثانى هو أن ما حدث سلط الضوء على منظومة تعليمية أتى عليها الدهر ولا يجب أن تستمر، ولا يجب أن تؤجل بعد ذلك، لذلك يجب إعادة طريقة التقييم والتعليم والتقديم للجامعات، وهى من بقايا النصف الأول من القرن العشرين، لم يعد هناك دول متقدمة أو غير متقدمة تتبع هذا الأسلوب، لذلك فهذا النظام لا يجب أن يستمر".


واستطرد شيحة: "لو تصورنا أن مصر بدون برلمان ماذا كان سيحدث، الغضب عندما يكون تحت قبة البرلمان يمكن أن يسلك المسلك الطبيعى ويتم تصحيح أى خطأ بطريقة حضارية محترمة يعبر عن نبض الشارع".




print