الجمعة، 17 مايو 2024 11:26 ص

بحضور نواب.. شباب ورجال أعمال الإسكندرية يطلقوا "مؤتمر التعاون ضد الفساد" 19 مايو

بحضور نواب.. شباب ورجال أعمال الإسكندرية يطلقوا "مؤتمر التعاون ضد الفساد" 19 مايو المهندس محمد المهلمى
الإثنين، 09 مايو 2016 06:52 ص
كتب تامر إسماعيل
يطلق فرع الجمعية المصرية لشباب الأعمال بالإسكندرية بالتعاون مع جمعية "رجال أعمال الإسكندرية" مؤتمرا بعنوان: "التعاون ضد الفساد – النزاهة ضرورة للتنمية الاقتصادية المستدامة" 19 مايو الجارى، وبذلك بحضور مستثمرى المحافظة، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

من جانبه قال المهندس محمد المهلمى رئيس فرع الجمعية بالإسكندرية، إن المؤتمر يأتى فى إطار مبادرة "النزاهة ومكافحة الفساد" التى تتبناها شباب الأعمال ورجال أعمال إسكندرية، بدعم من الاتفاق العالمى للأمم المتحدة باعتبارها جهد مشترك للعمل بشكل جماعى نحو مزيدا من التطوير فى القطاع الخاص.

وأكد المهلمى، أن النزاهة ومكافحة الفساد، له أهمية فى قطاع الأعمال الخاص بمصر، لما له من تأثير مباشر على التنمية الاقتصادية، مضيفًا إلى أن المؤتمر سيجمع مجموعة متنوعة من أصحاب المصلحة المشتركة فى مواجهة الفساد فى قطاع الأعمال مما يساهم فى التنمية الاقتصادية المستدامة".
وأشار إلى أن، الفساد له آثار ضارة وخطيرة على التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية، حيث يساهم فى زيادة تكلفة ممارسة الأعمال، ويقلل الثقة فى العمليات التجارية، ويشوه المنافسة، ويزيد من المخاطر القانونية والتجارية للشركات، مؤكدًا أن المؤتمر فرصة قوية للوصول إلى محاور ونقاط مهمة للعمل عليها فى أقرب وقت.


print