الإثنين، 29 أبريل 2024 02:48 م

بالتزامن مع رمضان.. الأمين العام للأمم المتحدة: قلبى ووجدانى مع أهل غزة

بالتزامن مع رمضان.. الأمين العام للأمم المتحدة: قلبى ووجدانى مع أهل غزة  غزة
الإثنين، 11 مارس 2024 12:00 م
كتبت آمال رسلان
أبدى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، تضامنه مع أهل غزة، فى رسالة وجهها للعالم مع بدء احتفال المسلمين فى العالم أجمع بشهر رمضان المبارك الذى يجسد قيم السلام والتحمل والكرم، وهو وقت للتفكر والدعاء وفرصة للتلاقى والتساند.
 
وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قال جوتيريش: "إن الكثيرين، للأسف، سيحتفلون بهذا الشهر وهم يقاسون ويلات الصراعات والتشرد والخوف، مضيفا: "قلبي ووجداني كله معهم – من شعب فلسطين وأفغانستان إلى منطقة الساحل، ومن منطقة القرن الأفريقى إلى سوريا ".
 
وتابع: "إن روح رمضان، في هذه الأوقات العصيبة، هي منارة للأمل وتذكير بإنسانيتنا المشتركة"، داعيا لـ"أن تكون هذه الروح مصدر إلهام للجميع من أجل تضميد الانقسامات ودعم المحتاجين والعمل ككيان واحد من أجل سلامة وكرامة كل فرد من أفراد الأسرة البشرية"، راجيا أن "يجلب هذا الشهر الفĵضيل السلام ويكون هاديا لنا نحو عالم أكثر عدلا ورحمة".
 
وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش،استنكر استشهاد أكثر من 100 مواطن فلسطينى خلال عملية تسليم مساعدات إغاثية فى شمال غزة، فى إشارة إلى المجزرة التى ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلى فى "شارع الرشيد" بمدينة غزة.
 
 

الأكثر قراءة



print