الأربعاء، 01 مايو 2024 05:08 ص

إشادة برلمانية بالجهود الرئاسية.. "النواب" يثمن جهود الرئيس السيسى لوقف إطلاق النار فى غزة.. ويدعم إجراءات تحسين الاقتصاد وضبط الأسعار.. "جبالى" يؤكد: قانون الإجراءات الجنائية الجديد نقلة فى ترسيخ حقوق الإنسان

إشادة برلمانية بالجهود الرئاسية.. "النواب" يثمن جهود الرئيس السيسى لوقف إطلاق النار فى غزة.. ويدعم إجراءات تحسين الاقتصاد وضبط الأسعار.. "جبالى" يؤكد: قانون الإجراءات الجنائية الجديد نقلة فى ترسيخ حقوق الإنسان رئيس مجلس النواب
الأحد، 10 مارس 2024 06:00 م
نور على
وجه المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى بمسلميه ومسيحيه بشهر مضان، الذى يتزامن مع الصوم الكبير للكنيسة.
 
كما أكد دعم مجلس النواب، للحكومة المصرية فيما تتخذه من إجراءات تحسين مسارات الاقتصاد المصرى، وثمن دور الرئيس عبد الفتاح السيسى فى جهوده لوقف إطلاق النار بغزة، ومؤكدا إن قانون الإجراءات الجنائية الجديد نقلة فى ترسيخ حقوق الإنسان.
 
قال جبالى، فى كلمته أمام مجلس النواب اليوم: تهل علينا بعد ساعات نسمات الرحمن، حاملة إلينا بركات شهر رمضان، فكل عام والأمة الإسلامية فى مشارق الأرض ومغاربها بخير وأمان.
 
وتابع قائلا: "يشاء القدر هذا العام أن تتعانق دعوات الصائمين من المسلمين والمسيحيين، حيث يبدأ الصوم الكبير للكنيسة الأرثوذكسية هذا العام متزامنا مع بداية صوم شهر رمضان الكريم"، مضيفا يسعدنى أن أتقدم باسمى واسمكم، بخالص التهانى للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية وللشعب المصرى جميعه من المسلمين والمسيحيين بهذه المناسبة العطرة، داعين المولى عز وجل أن يعيد على مصرنا هذه الأيام المباركة بكل خير وتقدم وازدهار وأمن وأمان.
 
وأضاف رئيس مجلس النواب، أن الدولة اتخذت إجراءات عديدة من أجل عملية الإصلاح الاقتصادى، كان آخرها منذ أيام قليلة، لإعادة الاستقرار إلى الاقتصاد الكلى المصرى، وضبط الأسعار فى الأسواق المحلية، وخفض معدلات التضخم، مع الاستمرار فى الدفع بالإصلاحات الهيكلية العميقة لتعزيز النمو الاقتصادى الذى يقوده القطاع الخاص، بما يسهم فى زيادة تنافسية الاقتصاد المصري، ونحن هنا نؤكد أننا ندعم الحكومة المصرية فيما تتخذه من إجراءات لتحسين مسارات الاقتصاد المصري.
 
 وثمن مجلس النواب جبالى مجددًا، جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومساعيه لتحقيق الوقف الفورى لإطلاق النار فى قطاع غزة قبل شهر رمضان.
 
وأكد "جبالى"، أن الدولة المصرية على يقين تام من أنه لن تُجنى ثمار التقدم إلا من خلال تنمية الإنسان والاستثمار فى البشر، ولن يتأتى ذلك إلا من خلال حماية حقوقه وحرياته، مضيفا أن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، الذى أعدته اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، يأتى تجسيدًا لهذا الأمر، لافتا إلى أن اللجنة الفرعية شارك فى أعمالها ممثلون عن مجلس الشيوخ، ووزارات: "الداخلية، العدل، وشئون المجالس النيابية"، وممثلون عن:"مجلس القضاء الأعلى – النيابة العامة – مجلس الدولة – هيئة مستشارى مجلس الوزراء - نقابة المحامين – المجلس القومى لحقوق الإنسان"، فضلاً عن أساتذة القانون بالجامعات المصرية.
 
وأضاف "جبالى"، أن مشروع قانون الإجراءات الجنائية يعد نقلة نوعية فى كفالة وترسيخ مبادئ حقوق الإنسان، مضيفا: اسمحوا لى أن أقول لأعضاء اللجنة الموقرين، لقد بذلتم جهدًا مميزًا فى تحليل التفاصيل وصقل النصوص، مما أسفر عن مشروع قانون يتسم بالتميز والدقة، وسيسهم- بما لا يدع مجالا للشك - فى تطوير منظومة العدالة".
 
وقال جبالى "ما زال سعى القيادة السياسية المصرية الحثيث متواصلاً، للعمل على إنهاء مأساة ومعاناة أشقاءنا الفلسطينيين.. ونحن فى هذا المقام نثمن مجددًا جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ومساعيه لتحقيق الوقف الفورى لإطلاق النار فى قطاع غزة وإنفاذ التهدئة قبل شهر رمضان، وذلك للحد من الأزمة، فضلاً عن الاستمرار فى تقديم وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع".
 
وتابع جبالى قائلا: نشيد بالدور المصرى فى هذا الشأن، نناشد المجتمع الدولى التحرك الحقيقى والسريع من أجل الفلسطينيين العزل الأبرياء".
 
وقال جبالى، إن الدولة المصرية على يقين تام من أنه لن تُجنى ثمار التقدم إلا من خلال تنمية الإنسان والاستثمار فى البشر، ولن يتأتى ذلك إلا من خلال حماية حقوقه وحرياته.

موضوعات متعلقة :

الأمم المتحدة: أكثر نصف مليون شخص فى غزة على حافة المجاعة

مصر تواصل إسقاط المساعدات الإنسانية على قطاع غزة.. فيديو

الرئيس الأمريكى: التوصل لإتفاق وقف إطلاق نار فى غزة ما زال ممكنًا

60 يومًا.. مدة استلام السيارات المهملة فى الطرق العامة بعد رفعها

اليوم.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر رمضان لعام 1445 هجريًا

مجلس النواب يحدد شروط اعتبار المركبات مُهملة في الشوارع

مجلس النواب يوافق نهائيا على قانون المالية العامة الموحد

مجلس النواب يوافق على حظر ترك مركبات مهملة في الطريق تتسبب في خطر أو تعطيل المرور

"النواب" يوافق على رفع المركبات المهملة والمتروكة بالطرق العامة بتعديلات قانون المرور

مجلس النواب يوافق نهائيًا على تعديل قانون المرور

مجلس النواب يوافق على مادة تنظم تحديد الحد الأقصى لمركبات الأجرة والتوك توك والخفيفة

مجلس النواب يقر استحداث مركبة خفيفة جديدة تخصص لنقل الأشخاص بأجر

النواب: تعديلات قانون المرور تستحدث مركبة خفيفة ولا تلغى تسيير التوك توك

مجلس النواب يوافق على مادة تحدد تعريف مركبات النقل بقانون المرور


print