الأربعاء، 15 مايو 2024 04:28 ص

البرلمان البرازيلي يطالب الشرطة بإحضار "رونالدينيو" قسرا للتحقيق معه بتهم إحتيال

البرلمان البرازيلي يطالب الشرطة بإحضار "رونالدينيو" قسرا للتحقيق معه بتهم إحتيال رونالدينو
السبت، 26 أغسطس 2023 02:00 م
كتبت آمال رسلان

طالب البرلمان البرازيلي الشرطة بضبط وإحضار لاعب كرة القدم الدولي السابق رونالدينيو جاوتشو لحضور جلسة تحقيق معه في البرلمان، وذلك بعد أمتنع طوعا عن الحضور مرتين متتاليتين.

وجاء القرار من رئاسة اللجنة البرلمانية التي تحقق في العمليات المشبوهة بالعملات المشفرة في البرازيل، والتي استدعت  لاعب باريس سان جيرمان وبرشلونة وميلان السابق مرتين للتحقيق معه في مؤشرات على وجود تصرفات احتيالية في عمليات بالعملات الرقمية قام بها ليقدم توضيحات آخرها كان الخميس الماضى غير أنه لم يحضر.

وقال النائب ريكاردو سيلفا عضو اللجنة: "لم يحضر يوم الثلاثاء، قمنا بتأجيل الموعد والتحذير من أن الغياب مجددًا سيؤدي إلى طلب إحضاره قسرًا، وهذا ما قررته رئاسة لجنة التحقيق البرلمانية".

من جانبه، برر رونالدينيو بمواجهة مشاكل في الرحلات الجوية للسفر إلى العاصمة البرازيلية، وهو المبرر الذي لم يقبله أعضاء البرلمان.

وعلى الرغم من قرار رئاسة اللجنة البرلمانية، يمكن لمحامي رونالدينيو الاستئناف على مثل هذا القرار أمام القضاء البرازيلي، حيث أعلنت المحكمة العليا في 2018 أن هذه الإجراءات غير دستورية.

ويشتبه في أن رونالدينيو شارك في عملية احتيال منسوبة لإحدى الشركات التي عرضت أرباحًا زائفة تزيد على 2% يوميًا لمن استثمروا ما لا يقل عن 30 دولارًا في العملات الافتراضية.

 

 


print