الجمعة، 26 أبريل 2024 07:26 م

نائب السويس تعليقًا على زيادة أسعار السلع المدعمة: "الضرب فى الميت حرام"

نائب السويس تعليقًا على زيادة أسعار السلع المدعمة: "الضرب فى الميت حرام" طارق متولى عضو لجنة الصناعة
الخميس، 02 فبراير 2017 04:18 ص
كتب مصطفى النجار
قال طارق متولى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب عن محافظة السويس، أن القرارات الاقتصادية التى تلمس المواطن بشكل مباشر يجب أن تؤخذ بالكثير من الحذر، والدراسة، قبل إعلانها، وتأهيل المواطنين لها، ومؤكدا أن الزيادة الجديدة فى أسعار السلع التموينية المدعمة عبء جديد على المواطن محدود الدخل متابعا "الضرب فى الميت حرام" على حد تعبيره.

وطالب طارق متولى، فى تصريح لـ"برلمانى"، بضرورة توجيه دعم للمواطنين المستحقين للدعم وهم معروفون وعلى الحكومة إعداد قوائم لا يمكن الخروج عنها، كما طالب بسرعة حل المشاكل المتكررة فى نظام صرف الحصص التموينية الشهرية الذى يصيبه عطل فى بداية كل شهر ما يؤدى لتكدس المواطنين أمام محلات بقالين التموين ويتسبب فى احتكاكات تنتقل إلى أقسام ومراكز الشرطة وتؤدى لتحميل وزارة الداخلية أعباء إضافية وهو ما لا نريده جميعًا.

وأكد النائب البرلمانى على ضرورة أن تتضافر جهود جميع المصريين سواء كانوا فى موضع مسئول أو مواطنين عاديين من أجل تحقيق العدالة ومراعاة البعد الاجتماعى فى القرارات الحكومية.
يذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية، قرر زيادة سعر كيلو السكر على بطاقات التموين إلى 8 جنيهات بدلا من 7، وعبوة الزيت إلى 12 جنيها بدلا من 10، والمسلى النباتى إلى13 جنيهًا بدلا من 11.75، على أن يتم تنفيذ القرار بدءًا من اليوم الأربعاء.




print