الإثنين، 06 مايو 2024 06:27 ص

النائب محمد عبده: "السائح بيدخل مطار القاهرة بيحس إنه فى موقف أحمد حلمى"

النائب محمد عبده: "السائح بيدخل مطار القاهرة بيحس إنه فى موقف أحمد حلمى" النائب محمد عبده
السبت، 28 يناير 2017 02:45 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إن المرشدين السياحيين عنصر مهم فى العملية السياحية، لذا يجب تقديم يد العون لهم فى أسرع وقت.

وأشار "عبده"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أنه ينتظر تعديلات قانون الإرشاد كأول قانون قد يصل إلى لجنة السياحة منذ بدء الفصل التشريعى الحالى، حيث أن السياحة هى صناعة وليست "كلام" على حد وصفه.

وأضاف "عبده"، أن السياحة لا تقوم على أكتاف الموظفين، إنما هى بحاجة إلى تنشيط دور القائمين عليها، وطَرْح رؤى واتجاهات جديدة فى الفترة المقبلة، حيث أن هذا ما دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتا إلى أن السياحة هى المخرج الوحيد الحالى للاقتصاد المصرى من كبوته.

وتابع "عبده"، أنه لابد من تلاشى السلبيات بدءًا من دخول السائح المصرى للمطار وحتى عودته إليه مرة أخرى، موضّحًا: "السائح بيدخل مطار القاهرة الدولى بيحس إنه داخل موقف أحمد حلمى، ولو تم تلاشى هذه السلبيات أنا بضمن للدولة توفير 100 مليار فى السنة مش 3 مليار جنيه بس".

كان حسن النحلة، نقيب المرشدين السياحيين، أكد أن تعديلات النقابة على مواد قانون المرشدين السياحيين سيتم إرسالها للبرلمان فى موعد أقصاه نهاية الأسبوع الجارى، لافتا إلى أن من المقرر طرح 10 مواد معدلة تتعلق بإلغاء تجديد تصاريح العمل كل 5 سنوات، وإعادة توصيف المرشد من صاحب منشأة أو مؤسسة إلى يعمل بالأجر، وذلك لحصوله على حقه فى بطاقات تموين أو دعم اجتماعى أو طبى وغيره من الخدمات.


print