السبت، 18 مايو 2024 09:20 ص

ماجدة نصر تطالب بتشديد الرقابة على مراقبى القرى بلجان الثانوية وتؤكد: يحدث غش جماعى

ماجدة نصر تطالب بتشديد الرقابة على مراقبى القرى بلجان الثانوية وتؤكد: يحدث غش جماعى النائبة ماجدة نصر
الأربعاء، 18 يناير 2017 03:27 ص
كتبت نورا طارق
قالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن تطبيق نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد والمسمى بـ"البوكليت"، يعتبر خطوة جيدة، لكن لا يستطيع القضاء على الغش نهائياً، لكن يعمل على تقليل عمليات الغش بداخل لجان الامتحانات، ويحسن من عمليات التصحيح الامتحانات، لأن كل سؤال له مكان محدد للإجابة يجعل المصحح لا يغفل تصحيح إجابة سؤال.

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى": نظام "البوكليت" يعمل على تقليل عمليات الغش الإلكترونى، لأن الطالب الذى يصور الامتحان، لن يستطيع تصوير 24 سؤال، لأن الأسئلة محددة حسب وقت الامتحان، فضلاً عن أن الامتحان مصمم على 4 نماذج، وكل نموذج مختلف عن غيره.

وتابعت النائبة: نحتاج تشديد الرقابة على الملاحظين داخل اللجان خاصة فى القرى، التى يحدث بها غش جماعى، مع فرض عقوبات مشددة على القائمين على الغش، سواء المراقبين أو طلاب مع تغير أخلاقيات وثقافة بعض المواطنين، لأن بعضهم أصبحوا يبحثون بكافة الطرق لشراء الامتحانات لأبنائهم.

كانت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أعلنت أمس موافقتها بالإجماع على نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد، الذى أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، بدمج ورقتى الأسئلة والإجابة معا، وهو النظام الذى يطلق عليه مسمى "البوكليت".





print