الخميس، 16 مايو 2024 10:48 ص

"إلغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة".. السيد حسن: يؤثر بالسلب على الصناعة المحلية

"إلغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة".. السيد حسن: يؤثر بالسلب على الصناعة المحلية السيد حسن عضو مجلس النواب
الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 08:10 ص
كتب جورج إيليا
قال النائب السيد حسن، وكيل لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، إنه سأل رئيس الوزراء أمس، عن مدى إمكانية إصدار الحكومة قرار بإلغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة، وجاءت إجابته أن القرار قيد الدراسة.

وأكد "حسن" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن إلغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة، غير سليم بنسبة 100%، وذلك لتأثيره بالسلب على صناعة الدواجن فى مصر.

وأوضح "حسن" خلال تصريحاته، أن سعر الدجاجة بالخارج بـ2 دولار، بالإضافة إلى مصاريف استيرادها فستصل إلى المواطن بما لا يقل عن 35 جنيها، مما يتقارب مع السعر المحلى، والذى يواجه أسعار الأعلاف مما يؤدى إلى ارتفاع أسعارها، مطالباً بضرورة دعم الثروة الداجنة بمصر بدلاً من دعمها بالخارج ودعم المستوردين.

وتابع وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، أن وزارة الزراعة لم تدعم صناعة الدواجن بمصر كما تعمل على دعم صناعة الدواجن بالخارج، مشيراً إلى تحمل أصحاب المزارع الخسائر، بالإضافة إلى توريد الدواجن إلى هيئة السلع الغذائية دون رفض أو تكاسل .

وطالب السيد حسن، وكيل لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، بضرورة اتخاذ الحكومة الرقابة الصارمة على استيراد الدواجن، وذلك بعد قرار إلغاء الجمارك، من خلال استيراد سلالات جيدة وبعيدة عن الأمراض الوبائية لضمان صحة المواطن المصرى.


print