الخميس، 18 أبريل 2024 07:29 م

وزير الإسكان "خارج نطاق الخدمة".. أبواليزيد: بيدعم رجال الأعمال ومالوش علاقة بالفقراء

وزير الإسكان "خارج نطاق الخدمة".. أبواليزيد: بيدعم رجال الأعمال ومالوش علاقة بالفقراء النائب عمرو أبو اليزيد عضو لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب
الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 02:36 م
كتبت سمر سلامة
هاجم النائب عمرو أبو اليزيد ، عضو لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب ، اتجاه وزارة الإسكان والمرافق برئاسة مصطفى مدبولى، لرفع أسعار الإسكان الاجتماعى قائلا:" مال المواطن الغلبان بسعر الدولار ، المشروع ده هدفه مساعدة محدودى الدخل ، وبالأساس أحنا كان لينا تحفظات على الأسعار الحالية، تروح الوزارة ترفع السعر".

وقال أبو اليزيد لـ "برلمانى"، إن الوزارة هدفها هو الاستثمار على الرغم من أن الدولة ملزمة بتوفير السكن للمواطنين ، قائلا: " وزير الإسكان للأسف خارج نطاق الخدمة، ويدعم رجال الأعمال وليس محدودى الدخل".

وطالب عضو لجنة الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق بالبحث عن الأراضى المنهوبة، والأراضى التى تم بيعها برخص التراب على حد وصفه، بدلا من رفع أسعار الإسكان الاجتماعى على البسطاء، قائلا: "هذا الوزير جاء بأجندات رجال الأعمال وردى عليه سيكون فى البرلمان".

كانت مصادر داخل وزارة الإسكان والمرافق، قد أكدت أن الوزارة تعكف حاليا على إعداد مذكرة تطالب فيها برفع أسعار الإسكان الاجتماعى، بناء على ما استحدث من تراجع لأسعار الدولار الذى انعكس على ارتفاع أسعار مواد البناء، وبالتالى ارتفاع سعر التكلفة، بما يفرض ضرورة تعديل أسعار الوحدات حتى تتمكن الشركات من مواجهة الزيادة، ووقف خسائرها.

وأضافت المصادر لـ "برلمانى"، أن هذه المذكرة ستقدم لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل لمناقشتها ، والموافقة عليها فى أقرب اجتماع لمجلس الوزراء ، قائلة: "لابد من مراعاة الظروف العامة، خاصة أن الزيادة أصابت كل شىء".


الأكثر قراءة



print