الجمعة، 29 مارس 2024 08:04 ص

"فرحة مدبولى".. الإسكان: "الوزير انبسط لما شاف الغسيل منشور فى المدن الجديدة"

"فرحة مدبولى".. الإسكان: "الوزير انبسط لما شاف الغسيل منشور فى المدن الجديدة" مصطفى مدبولى وزير الإسكان
الأحد، 11 سبتمبر 2016 03:51 ص
كتب محمد الحكيم
قال هانى يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان كان فى قمة السعادة حينما شاهد المواطنين فى عمارات الإسكان الاجتماعى ناشرين غسيلهم على الشبابيك"، ومستقرين فى وحداتهم السكنية الجديدة.

وأضاف يونس خلال اتصال هاتفى لبرنامج "قصر الكلام" المذاع على فضائية "النهار وان"، مساء أمس السبت: "الوزير كان سعيد بأولاد المواطنين وهم بيلعبوا فى الجناين فى الوحدات المدعومة من الدولة".

وتابع: "الإسكان الاجتماعى هو الأضخم فى مصر وننفذ 600 ألف وحدة سكنية مساحتها 90 متر مربع ثلاثة غرف وصالة، وتشطيب كامل ويحصل عليها محدود الدخل فعلًا دون وساطة أو محسوبية، ولا يوجد أى تلاعب فى الأوراق كما كان يحدث سابقًا".

واستطرد: " الإسكان المتوسط عبارة عن مشروع جديد بدأت فيه وزارة الاسكان فى الفترة السابقة لتلبية طلبات متوسطى الدخل، وبالفعل تعاونت الوزارة مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتشطيب 32 ألف وحدة سكنية وسنبدأ تسليمها خلال الأسابيع القادمة، وبعد التسليم للمرحلة الأولى سنطرح المرحلة الثالثة وهى 55 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية".
وتابع: "مهتمون جدًا مع السكن بالملاعب والخدمات واللاندسكيب، وكل مواطن يدفع ثمن الوحدة يذهب 5% كوديعة للصيانة تعمل عليها شركة صيانة تعمل على الحفاظ على الخدمات".

وطالب المواطنين الاهتمام، والحفاظ على المشروعات الحالية وألا يقومون بتغيير الصورة الجمالية، لافتًا النظر إلى أنه ممنوع تغيير الوحدات السكنية إلى محال تجارية، ومن يفعل ذلك يتم تحويله إلى النيابة العامة مباشرة.




print