الأحد، 12 مايو 2024 09:55 م

بسبب الضغوط ومشاكل الحياة.. إلهامى عجينة: يجب بناء مستشفى صحة نفسية فى كل محافظة

بسبب الضغوط ومشاكل الحياة..  إلهامى عجينة: يجب بناء مستشفى صحة نفسية فى كل محافظة إلهامى عجينة
الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 04:14 ص
كتبت منة الله حمدى
قال النائب إلهامى عجينة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن أمراض الصحة النفسية فى مصر تعتبر من الأمراض الهامشية التى تتعامل معاها الحكومة؛ حيث يوجد لدينا قلة بالمستشفيات النفسية فى مصر بشكل ملفت، بالإضافة إلى المتبرعين وأهل الخير لم يخطر ببالهم التبرع لمثل هذا النوع من المستشفيات؛ فهذا ليس إهمال حكومى فقط ولكنه إهمال شعبى كبير.
وتابع عجينة فى تصريحات لبرلمانى، هذا المرض خطر لأننا نقف أمام شخص يتمتع بكل صحة ولكن تصرفاته غير محسوبة عليه ويتصرف بصورة غير طبيعة، فيجب على الدولة الاهتمام بالمرضى النفسيين وببناء مزيد من المستشفيات وتوفير كافة مستلزماتها .

وأضاف عضو مجلس النواب أنه هيتقدم فى الدورة القادمة من انعقاد المجلس باقتراح ببناء على الأقل فى كل محافظة مستشفى صحة نفسية كبير مجهزة جيداً لتستوعب عدد أكبر من المرضى فالزيادة السكنية وزيادة الضغوط النفسية وضجيج وسرعة الحياة يؤدى إلى مزيد من الأمراض النفسية، وهذا يسبب إزعاج كبير ليس للمريض ولكن لأسرته .

وأشار عجينة أنه من المفترض أنه تكون هناك مشاركة مع لجنة الصحة لعمل لجنة تقصى حقائق على مستشفيات الصحة النفسية فى مصر؛ وقد اقترحت من قبل عمل لجان تقصى حقائق منبثقة من جميع لجان المجلس فى جميع مجال الحياة كالنقل والصحة والتعليم، وأيضاً إذا عملت كل وزارة لجنة تقصى حقائق خاصة بها سيتوقف جزء كبير من الفساد من خلال هذه اللجان.

كما اقترح عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أن يتوقف المجلس عن جلساته لمدة شهر وأن يشكل من خلال الـ600 نائب على الأقل 50 لجنة تقصى حقائق فى كل مناحى الحياة فى مصر؛ سنكون إنجزنا إنجازاً غير مسبوق على أرض الواقع وسنكون أنهينا على 50% من الفساد الموجود داخل الجهاز الإدارى فى الدولة وسنكون قمنا بالدور الرقابى على الوجه الأكمل فى مصر .


الأكثر قراءة



print