الجمعة، 17 مايو 2024 12:43 م

وزير التربية التعليم يروى تفاصيل اختطافه على يد إخوان طرابلس لمقايضته بإرهابى ليبى

وزير التربية التعليم يروى تفاصيل اختطافه على يد إخوان طرابلس لمقايضته بإرهابى ليبى الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 09:15 ص
كتب رامى المصرى
روى الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، تفاصيل اختطافه فى ليبيا على يد أحد الجماعات الجهادية التى تنتمى لجماعة الإخوان، عندما كان مستشارًا ثقافيًا وتعليميًا هناك. وقال "الهلالى"، خلال لقائه مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "العاشرة مساء"، والمذاع على فضائية "دريم" "تم اختطافنا، ومكثنا نحو 4 أيام، وكانوا ينقلونا كل يوم إلى مكان مختلف، مؤكداً أن هذه التجربة كانت صعبة، ولكن ربنا ألهمه التعامل مع الأزمة".

وأضاف: "كان يتم تهديدنا بالقتل إن لم تنفذ السلطات المصرية طلباتهم، كنا نتوقع أى شىء، ولكن فى النهاية كانت لدينا سكينة غريبة وثقة لانتمائنا لبلد كبير ومحترم، وكان لا يصح أن نظهر بصورة أقل". وتابع "تم اختطافى مع أحد الملحقين فى السفارة، والباقى عمال، وكان من الممكن أن يضعف أى شخص، فكان يجب أن تتم إدارة الأزمة والاتفاق لأننا لم نكن نعلم ما إذا كان سيتم الإفراج عنا أم لا.. وكان يجب أن نظهر بمظهر قوى.. وألا نظهر بشكل ضعيف".

واستطرد، قائلاً: "حذرنا السفارة والقنصلية رغم اختطافنا.. لأنهم قالوا لنا إنه من الصباح الباكر سيكون باقى أعضاء السفارة والقنصلية معكم هنا.. وبالفعل فى الصباح الباكر تم إجلاء أعضاء السفارة والقنصلية وإعادتهم لمصر".
وأضاف: "التفاوض كان للإفراج عن رئيس غرفة ثوار ليبيا وهو أهم شخص بالنسبة لهم، ولكن تم إطلاق سراحنا ولم يتم الإفراج عنه، حيث أكد لهم أنه لن يغادر مصر إلا بعد انتهاء التحقيقات حتى لا تسوء العلاقات مع القاهرة".

الأكثر قراءة



print