السبت، 18 مايو 2024 07:38 م

سامى هاشم: وزارة الاتصالات المسؤولة عن المواقع ويجب تدخل مباحث الإنترنت

سامى هاشم: وزارة الاتصالات المسؤولة عن المواقع ويجب تدخل مباحث الإنترنت النائب سامى هاشم
الإثنين، 15 أغسطس 2016 10:42 ص
كتبت مى الشامى
اعتبر الدكتور سامى هاشم، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، وزارة الاتصالات، المسؤولة عن مواقع الإنترنت، وهى المعنية بالبحث عن القائم بتسريب امتحانات الثانوية العامة، مطالبًا بإبلاغ مباحث الانترنت للتدخل السريع والبحث عن حل.

وقال هاشم، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إن النيابة العامة تحقق فى أزمة التسريب السابقة، بدءًا من المطبعة السرية، إلى المشتبه فى أنهم القائمين على صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

وطالب هاشم، الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، بأن يكون شديد الحرص على انتقاء المسؤولين حتى يحافظوا على سرية الامتحانات، واتخاذ كل إجراءات الحيطة والحذر.

وأوضح هاشم، أن لجنة التعليم تعمل على تطوير نظام الامتحانات، وأن ذلك لن يحدث ذلك إلا بعد ابتكار أساليب جديدة لتقييم الطلاب المقبلين على الجامعات، وعدم اعتبار الثانوية العامة المعيار الوحيد، مقترحًا تعدد أشكال الامتحانات، موضّحًا: "ليس هناك مانع من وضع 400 نسخة امتحان مختلفة لنفس المادة".

وتابع هاشم، أن الامتحان بالطريقة الإلكترونية يحتاج إلى نشر الفكرة فى المجتمع أولاً، تمهيدًا لتطبيقها، فمن الممكن تحويل الامتحانات إلى النظام الإلكترونى بدءًا من المرحلة الإعدادية.

وأشار هاشم، إلى أن لجنة التعليم طالبت المركز القومى لتقويم الامتحانات، بتقديم أكثر من صورة للامتحانات بشكل تجريبى على الطلاب، حتى يعتادون على أسلوب مختلف من الامتحانات، مطالبًا بتغيير نظام القبول فى الجامعات، وتفعيل نظام اختبارات القدرات، ولكن كل هذا يحتاج إلى تهيئة المجتمع بشكل تدريجى.




print