الإثنين، 20 مايو 2024 06:48 ص

حصاد التوك شو..الشوباشى: الإسلام فرق بين السنى والشيعى.. والعلمانية تساوى بين الناس

حصاد التوك شو..الشوباشى: الإسلام فرق بين السنى والشيعى.. والعلمانية تساوى بين الناس شريف الشوباشى
الخميس، 16 يونيو 2016 02:05 ص
كتب برلمانى
قال الكاتب الصحفى شريف الشوباشى، إنه فى الأربعين سنة الماضية مرت مصر بعصر ردة وانحطاط ثقافى وفكرى وأصبحت صورة العلمانية مرادفة للكفر والزندقة والإباحية، وهيمن على المجتمع المصرى والإعلام مجموعة كبيرة من تجار الدين.

وأضاف الشوباشى خلال لقائه مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج "العاشرة مساء"، أن هناك فرقًا بين الدين وتجارة الدين الذين فرضوا مفرداتهم بأن العلمانية كفر، وأن أساس العلمانية هو فصل الدين عن السياسة، والمساواة بين جميع الناس، والإسلام يفرق بين المسلم السنى والشيعى والعلوى والإباضية، والعلمانية ترفض هذا تمامًا، مضيفًا: أنه لا يستطيع أحد إبعاد الإسلام عن الحياة لأن الشعب المصرى متدين ومؤمن بطبعه.

نقيب الزبالين: أطالب بوزارة للنظافة وأحذر الحكومة من التعاقد مع شركات أجنبية


قال شحاتة المقدس نقيب الزبالين، إنه سيتم إنشاء 27 مصنعًا لتدوير القمامة بـ27 محافظة، "هتطلع من الزبالة كهرباء وسماد عضوى"، مضيفاً أن المصانع ستكون برأس مال من مستثمرين عرب، والزبالين والقوات المسلحة شركاء، حيث ستقام المصانع على أراضى القوات المسلحة، وزيادة نسبة 1% للمستثمرين العرب لأن لهم حق الإدارة.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية: "أحنا مهمشين من قبل الحكومة، لا معاشات ولا تأمينات، وأنا بحذر الحكومة من التعاقد مع شركات أجنبية مرة أخرى"، موضحاً أن سبب انهيار منظومة النظافة فى مصر هو أنه يرأسهم خمس وزارات، مطالباً رئيس الجمهورية بعمل وزارة للنظافة.

وزير الأوقاف: جيش مصر من الشرفاء والمخلصين ووطنى حتى النخاع


قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن جيش مصر خير أجناد الأرض، وهم أبناء مصر الشرفاء والمخلصين، ويتميز بأنه جيش وطنى بامتياز وحتى النخاع لأنهم أبناء هذا الوطن، لأنه لم يعرف فى تاريخه المرتزقة من المقاتلين.

وأضاف خلال كلمته فى الاحتفال بذكرى العاشر من رمضان بمسجد السيدة زينب، أنه لم يحدث وخرج فى عهد النبى أناس أعلنوا الجهاد، لأن النبى فقط هو من يعلن الجهاد ثم الصحابة، والجهاد هو حق لولى الأمر وهو الحاكم أو الرئيس وفق ما ينص عليه الدستور، مشيرًا إلى أنه إذا أعلن شخص أو جماعة أو حزب أو جماعة الجهاد كان باغيًا ويقاتل قتال البغاة حتى يفئ إلى رشده.


print