الأحد، 28 أبريل 2024 07:31 ص

أسامة الأزهرى: قواتنا المسلحة العظيمة هى خير أجناد الأرض.. ومصطفى بكرى: الجيش يعد العمود الفقرى للكيان الوطنى.. قيادى بــ"حماة الوطن": ذكرى الانتصارات يوم عظيم لتحرير الأرض ورد الكرامة

نواب يحيون ذكرى العاشر من رمضان

نواب يحيون ذكرى العاشر من رمضان نواب يحيون ذكرى العاشر من رمضان
الأربعاء، 15 يونيو 2016 02:40 م
كتب برلمانى
احتفى عدد من أعضاء مجلس النواب، بذكرى انتصارات العاشر من رمضان وحرب أكتوبر المجيدة، والتى تحتفل مصر بها كل عام، بعد أن حقق فيها الجيش المصرى انتصارا على العدو الإسرائيلى، ونجح فى استعادة شبه جزيرة سيناء، حيث وصفه النواب باليوم العظيم للجيش المصرى، وأكدوا أنه يوم رد الكرامة للمصريين.

نصر-اكتوبر

"حماة الوطن" عن ذكرى 10 رمضان: يوم عظيم لتحرير الأرض ورد الكرامة


وأكد اللواء فؤاد عرفة نائب رئيس حزب "حماة الوطن" والمتحدث الرسمى باسمه، أن "العاشر من رمضان" تمثل للشعب المصرى ذكرى عظيمة فى تحرير الأراضى المصرية وشبه جزيرة سيناء، من أجل إحكام السيطرة على حدودها الشمالية الشرقية وترسخ لحجم التضحيات التى قدمتها القوات المسلحة من شهداء ومصابين عقب نكسة 67 وكيف استعادت مصر لمعركة التحرير فى 73 من أجل رد الكرامة.

وأضاف "عرفة" فى تصريحات لـ "برلمانى" أن تحرير سيناء كان أمرا طبيعيا من أبناء الشعب المصرى وجاء بعد قرار جرىء وتخطيط محكم من أجل العبور وتحقيق النصر فى شهر عظيم وهو شهر رمضان، لافتا إلى أن القوات المسلحة تحمل على مدار تاريخها مسيرة مشرفة لحماية أبناء الشعب المصرى والدفاع عنها ولا يتوقف دورها على الدفاع والحماية فقط ولكن تواصل دورها فى تحقيق التنمية للشعب المصرى.

"الأزهرى" فى ذكرى انتصارات العاشر من رمضان: قواتنا المسلحة خير أجناد الأرض


ومن جانبه أكد أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وعضو مجلس النواب المعين، أن ذكرى انتصار العاشر من رمضان تعيد لأذهان كل وطنى ما قدمه جنود وقادة القوات المسلحة المصرية فى ملحمة السادس من أكتوبر عام 1973 بالانتصار التاريخى الذى رد كرامة الوطن والأمة العربية.

اسامه الازهرى

وقال الأزهرى فى بيان اليوم، بمناسبة ذكرى انتصار الجيش المصرى العظيم فى حرب العاشر من رمضان، إن قواتنا المسلحة العظيمة هى خير أجناد الأرض، ومسيرتها المشرفة دائمة فى تأمين البلاد من مخاطر الإرهاب وهى فى نفس الوقت تبنى وتعمر للمساهمة مع باقى مؤسسات الدولة فى تحقيق معيشة أفضل للمصريين.

وأضاف الأزهرى أن وجود الجيش المصرى العظيم الواردة فى نصوص السنة النبوية الثابتة نابعة من تاريخ ناصع فى حماية البلاد والعباد وتقديم أرواحهم فداء لأوطانهم.

وأشار الأزهرى أن التاريخ يعيد نفسه ليكتب تاريخا جديدا لقواتنا المسلحة العظيمة فى محاربة الإرهاب الأسود الذى يدعمه هيئات وأشخاص لكسر الإرادة المصرية، لكن ظنونهم خابت وستخيب دائما بإذن الله أمام هذا الجندى المصرى البطل الذى أنبتته أرض مصر العظيمة.

واختتم الأزهرى بيانه بتوجيه التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، والفريق صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة، والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة،كما قدم الأزهرى تهنئته لقادة أفرع القوات المسلحة المصرية ولكل جندى مصرى ولشعب مصر العظيم.

مصطفى بكرى: تذكرنا بعظمة الجيش المصرى ودوره فى تحرير الأرض


وأكد مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أن ذكرى انتصار العاشر من رمضان، وحرب أكتوبر يعبران عن روح الجيش المصرى الذى يعد العمود الفقرى للكيان الوطنى، عبر مراحل التاريخ.

مصطفى بكرى

وأضاف مصطفى بكرى، أن الجيش المصرى ساهم فى تحرير الأرض وحماية العرض والتنمية الشاملة ، وكل ذلك فداء للوطن ، فى تاريخ يسجل بحروف من نور للجيش المصرى.

وأوضح مصطفى بكرى، أن القوات المسلحة المصرية قدمت أرواح الشهداء فداء للوطن، ولعبت دورا بطوليا فى حماية الحدود ، ومواجهة كافة أشكال الاستهداف، وعملت على بناء مؤسسات الدولة، وكلها تثبت يوميا مدى عظمة الجيش ورجاله.



print