الخميس، 09 مايو 2024 06:49 م

أول استجابة لتحذيرات عبد العال.. نائبة: اعتذرت عن ورشة عمل بأوروبا وهناك نواب لم يلتزموا

أول استجابة لتحذيرات عبد العال.. نائبة: اعتذرت عن ورشة عمل بأوروبا وهناك نواب لم يلتزموا النائبة أمل زكريا
الإثنين، 23 مايو 2016 04:11 م
كتب نورا فخرى
قالت النائبة أمل زكريا، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنها تقدمت باعتذار رسمى للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب عن المشاركة فى أحد الفاعليات الحقوقية المنعقدة خارج البلاد، والتى تنظمها الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بستراتسبورج، التى من المقرر أن تبدأ أعمالها اليوم الإثنين 23 مايو، وكذلك ورشة العمل التى ينظمها مجلس أوروبا عن حقوق الإنسان وسيادة القانون والديمقراطية.

يأتى ذلك بعد رفض د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، سفر عدد من أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، لحضور الفاعلية، بسبب اقتصار الدعوات على كونها شخصية دون توجيه دعوات رسمية إلى مجلس النواب، وذلك فى أعقاب تلقى 4 أعضاء بلجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، دعوات لحضور الفاعلية بعد تأكيد رئيس اللجنة محمد أنور السادات أهمية المشاركة فى المؤتمر الحقوقى، وهم النائب الدكتور صلاح عبد البديع واللواء تادرس قلدس، واللواء بدوى بعد اللطيف هلال، وأمل زكريا.

وأضافت زكريا فى تصريحات صحفية، أن اعتذارها جاء احترامًا وتقديرًا لرئيس البرلمان المصرى الدكتور على عبد العال، للحفاظ على هيبة البرلمان، متسائلة عن سبب سفر زملائها من النواب وعما حصلوا على موافقة من عدمها فى شأن ذلك، والإجراءت المتبعه معهم".




الأكثر قراءة



print