الخميس، 16 مايو 2024 02:54 م

صلاح دياب: "المصرى اليوم" ليست صحيفة معارضة.. وأرفض انحيازها للداخلية أو الصحفيين

صلاح دياب: "المصرى اليوم" ليست صحيفة معارضة.. وأرفض انحيازها للداخلية أو الصحفيين صلاح دياب مؤسس جريدة المصرى اليوم
الأربعاء، 11 مايو 2016 11:26 م
كتب محسن البديوى
قال المهندس صلاح دياب، مؤسس جريدة المصرى اليوم، إن الصحيفة نشأت كفكرة أو نموذج، متابعًا: "الجريدة مش طالعة تنافس أو تنتمى لحزب أو عايزة تاخد حكم ولا عايزة تاخد كراسى، وهى طالعة لمصلحة البلد والقارئ"، مضيفا: "المصرى اليوم ليست جريدة معارضة إطلاقًا".

وشدد صلاح دياب على ضرورة عدم انحياز الجريدة لنقابة الصحفيين أو وزارة الداخلية، على الرغم أن الانحياز أقرب للنقابة لأن الصحفيين أعضاء بها، إنما الانحياز ليس مطلوبًا ليس فى هذا الموقف بالتحديد ولكن فى كل المواقف بصفة عامة.

واستطرد دياب: "الكلام اللى بنقوله ليس اقترابا أو انبطاحا زى ما ناس بيحبوا يفسروا أى حاجة بالشكل السليم، وجرنال المصرى اليوم المفروض يكون بيعمل لمصلحة الوطن، يخاطب القارئ وولاؤه للقارئ والمواطن والوطن فقط، وليس لشىء آخر، ممكن حاجات تفلت شمال أو يمين، ولكن الهدف العام المفروض يمشى الجرنال هو مصلحة مصر".

وأشار دياب إلى أن المطالبة بإعفاء وزير أو خروج وزير ليس من عملنا والمفروض ننقل الحالة كما هى للقارئ ولا أملى عليه موقفه، مضيفًا: "القارئ يأخذ موقفه زى ما هو عايز طالما أنقل له الحقيقة مجردة ونفس الشىء لو كنا انحزنا للداخلية كنت اعترضت برضو، لأن مش مفروض ننحاز للداخلية أو لأى جهة من الجهات، إحنا المفروض بنحط حقيقة مجردة لله والوطن، والمفروض لرجل الأعمال أن يكون فى غنى عن الانبطاح وفى غنى عن الكلام غير الواضح وليس فى المصلحة.



الأكثر قراءة



print