الأحد، 05 مايو 2024 02:57 م

أحمد الجروان رئيسا شرفيا لمنظمة الشعوب والبرلمانات العربية

أحمد الجروان رئيسا شرفيا لمنظمة الشعوب والبرلمانات العربية أحمد الجروان رئيس البرلمان العربى
الأربعاء، 27 أبريل 2016 03:29 م
كتبت هدى أبو بكر
اختارت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية فى اجتماعها برئاسة الدكتور عبد العزيز عبد الله، رئيس المنظمة، أحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربى، رئيسًا شرفيًا للمنظمة، وذلك لحضوره الفعال فى مختلف الساحات، ودوره الملموس فى تسوية العديد من القضايا العربية، وتكفله بوصول صوت الشعب العربى من خلال البرلمان العربى إلى جميع أرجاء العالم.

حضر الاجتماع رؤساء الاتحادات والمجالس والمنظمات التابعة لمنظمة الشعوب والبرلمانات العربية وعدد من ممثلى الدول العربية. كانت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية، برئاسة عبد العزيز عبد الله، قد أصدرت بيانا أمس استنكرت فيه التدخلات الإيرانية فى الشئون الداخلية للدول العربية.

وأكدت المنظمة، فى بيانها أن الشعوب العربية أصبحت مدركة تمامًا المؤامرات التى تُدبر ضد قيادتها ومؤسساتها سواء سياسية أو اقتصادية وأنها تقف بقوة خلف حكوماتها.

وحثت المنظمة إيران بتغيير سياساتها إزاء العالم العربى ودول الخليج وإبداء الاحترام المتبادل والامتناع عن التدخل فى الشئون الداخلية لجيرانها خاصة أن لها تاريخ طويل يربطها بالعالم العربى.

وأشادت المنظمة بتصريحات وزير الخارجية المصرى سامح شكرى خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره البحرينى، خالد بن أحمد آل خليفة، "يجب على إيران أن تمتنع عن أى شكل من أشكال التدخل فى المنطقة العربية وأن تنتهج سياسة تحترم الدول المجاورة".


الأكثر قراءة



print