السبت، 18 مايو 2024 05:02 م

إيليا باسيلى ردا على الحريرى: احنا بنمثل الشعب.. وده كلام مرسل والمجلس هيحاسبه عليه

إيليا باسيلى ردا على الحريرى: احنا بنمثل الشعب.. وده كلام مرسل والمجلس هيحاسبه عليه إيليا ثرورة باسيلى وهيثم أبو العز الحريرى
السبت، 16 أبريل 2016 11:41 م
كتب أحمد الجعفرى
قال البرلمانى إيليا ثروت باسيلى، عضو مجلس النواب عن دائرة السلام بمحافظة القاهرة - تعليقًا على ما دوّنه النائب هيثم أبو العز الحريرى، عضو المجلس عن محافظة الإسكندرية، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، من أن البرلمان الحالى لا يمثل إرادة الشعب المصرى بشكل حقيقى – أنه لا يعرف كيف يرد على هذا الكلام، متابعًا: مش عارف أقول إيه بصراحة، معنى كده إن هو أصبح عضو فى المجلس ضد إرادة الشعب، وإن الناس اللى انتخبوه إدّوه أصواتهم غصب عنهم".

وأضاف "باسيلى" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم السبت - قائلاً: "هذا الكلام يعد طعنًا فى نتيجة الانتخابات بتاعته أولاً، وده كلام مرسل، والمجلس ممكن يحاسبه عليه، مفيش حاجة اسمها البرلمان لا يعبر عن إرادة الشعب، البرلمان انتخب بشكل نزيه وواضح، وهو بهذه الطريقة يطعن فى مصداقية ووطنية باقى الأعضاء، أعترض على هذا الكلام جملة وتفصيلاً، والبرلمان يمثل الشعب 100%، وهذه نقطة لا جدال فيها، وهذا الكلام لو وصل للنواب فى المجلس هيقدموا طلب بتوقيع عقوبة عليه، لأنه كده بيدين المجلس ككل".

وفى سياق آخر، قال النائب إيليا ثروت باسيلى: "موضوع "تيران وصنافير" قُتِل بحثًا قبل أن يصل إلى البرلمان، سواء من أجهزة الدولة أو من اللجان المختصة، وحتى من المواطنين والصحف، وأذكر أن صحيفة "اليوم السابع" نشرت الوثائق التى تثبت ملكية السعودية للجزيرتين، وأنا مش عارف بصراحة الناس بتعارض فى إيه".

واستطرد عضو مجلس النواب عن دائرة السلام بمحافظة القاهرة فى تصريحاته، قائلاً: "واحد آمنك على أمانة، وقال لك خليها عندك لحد ما أرجع، ورجع يطلبها، تقول له ما ليكش عندى حاجة؟! ولو لينا عندهم حاجة مش هنرضى يتعمل معانا كده، ولو دولة أخرى كانت قامت حرب، وأنا مش هزوّر التاريخ، والناس اللى طالعة بتقول احنا مش بنفرط فى شبر من أرضنا، أحب أقول لهم الرئيس ما فرّطش فى حاجة بتاعتنا".


الأكثر قراءة



print