الخميس، 16 مايو 2024 02:33 م

أنشطة الأحزاب.. "مستقبل وطن" يعلن موافقته على بيان الحكومة

أنشطة الأحزاب.. "مستقبل وطن" يعلن موافقته على بيان الحكومة محمد بدران
الإثنين، 11 أبريل 2016 08:13 ص
كتب جورج إيليا
برلمانى ينشر أنشطة الأحزاب أمس الأحد، والذى جاء حول محور موافقة الأحزاب على بيان الحكومة.

"مستقبل وطن" يعلن موافقته على بيان الحكومة.. ويؤكد أهمية النظر للملاحظات


قالت سيد نور، أمين الشئون البرلمانية فى حزب مستقبل وطن: إن حزبه سيوافق على بيان حكومة المهندس شريف إسماعيل، مع التأكيد على أهمية نظر الحكومة للملاحظات التى خرجت عن اللجنة التى شكلها الحزب لدراسة بيان الحكومة.
وأضاف أمين الشئون البرلمانية لحزب مستقبل وطن لـ"برلمانى"، أن لجنة دراسة بيان الحكومة انتهت من أعمالها، وتم وضع عدد من الوصيات أهمها ما يتعلق بمحور الأمن القومى ومحور العلاقات الخارجية إلى جانب الشق الخاص بالاقتصاد والتأكيد على أهمية وجود أرقام فى بيان الحكومة.

"الشعب الجمهورى" يوافق على بيان الحكومة ويحيل توصياته لكتلته البرلمانية اليوم


عقد المكتب السياسى لحزب الشعب الجمهورى، اجتماعا مساء أمس الأحد، لدراسة بيان الحكومة واتخاذ موقف حاسم منه، وكذلك وضع توصيات حول البيان لتسليمها للكتلة البرلمانية.

وقال رئيس حزب الشعب الجمهورى، لـ"برلمانى": إن المكتب السياسى قرر الموافقة على بيان الحكومة، لأنه يرى أن المرحلة الحالية لا تتطلب سحب الثقة من الحكومة، لافتا إلى أن لدولة ليست فى حالة رفاهية.

وأضاف أن المكتب السياسى انتهى إلى مجموعة من التوصيات والتحفظات سيتم تسليمها للكتلة البرلمانية للحزب عصر اليوم الاثنين، بينها توصيات متعلقة بقوانين التأمين الاجتماعى والمعاشات، متحفظا حول عدم ذكر علاقة مصر بسوريا خلال المحور الخارجى لبيان الحكومة.

بعد الموافقة على منحها الثقة.. "المصريين الأحرار" يعلق على بيان الحكومة


ينشر "برلمانى" مسودة حزب المصريين الأحرار تعليقا على بيان الحكومة، التى تضمنت 7 محاور، وأعلن الحزب منحها الثقة، جاءت على النحو التالى..
المحور الأول الحفاظ على الأمن القومى
المحور الثانى ترسيخ البنية الديمقراطية
المحور الثالث البرنامج الاقتصادى للحكومة
المحور الرابع العدالة الاجتماعية
المحور الخامس البنية القطاعية
المحور السادس الإصلاح الإدارى وتحقيق المزيد من آليات الشفافية والنزاهة
المحور السابع العلاقات الخارجية

"حماة الوطن" يقرر استحداث 3 لجان جديدة ويوافق على بيان الحكومة


اجتمع أعضاء الهيئة العليا لحزب حماة الوطن أمس، لبحث مستجدات الحياة السياسية، وإعادة هيكلة أمانات الحزب المركزية، ومجالس المحافظات.

وقال اللواء محمد الغباشى، نائب رئيس حزب حماة الوطن لـ"برلمانى": إن حزبه قرر تعيين الكابتن الطيار محمود فيصل أمينا للشباب، إلى جانب استحداث 3 لجان جديدة للحزب أبرزها لجنة الشئون الدينية.

وأضاف الغباشى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الحزب قرر تعيين اللواء أحمد سليمان زهرة أمينا لشئون المجلس المحلية، كما قرر الموافقة على بيان الحكومة شرط الالتزام بتوصيات مجلس النواب عليه.


الأكثر قراءة



print