الجمعة، 17 مايو 2024 12:44 م

كم سيدخل خزينة الدولة لو وافق البرلمان على مقترح المصالحة مع رموز نظام مبارك؟

كم سيدخل خزينة الدولة لو وافق البرلمان على مقترح المصالحة مع رموز نظام مبارك؟ الرئيس الأسبق حسنى مبارك
الأحد، 10 أبريل 2016 10:38 م
كتب محمد سعودى
اقترح فايز بركات، عضو مجلس النواب، أن تكون المصالحة مع الوزراء السابقين ورجال الأعمال من رموز مبارك أن تكون برد ضعف القيمة التى استولوا عليها، فماذا لو وافق مجلس النواب على هذا المقترح؟

حسين سالم.. 10 مليارات جنيه


وفقًا لما ذكرته مصادر قضائية، أن هناك نحو 10 شخصيات تدول حولها طلبات التصالح، أبرزهم رجل الأعمال حسين سالم وزكريا عزمى، حيث تبلغ مستحقات الدولة المالية لدى "سالم" أكثر من 5 مليارات جنيه، ومن ثم فإن ضعف هذه القيمة تزيد عن 10 مليار جنيه.

منير ثابت.. 10 مليارات جنيه


أما رجل الأعمال منير ثابت، شقيق سوزان مبارك، الذى يواجه اتهامات فساد مالى، فقد قدرت قيمة الأموال المستحقة للدولة لديه، حوالى 5 مليارات جنيه، ومن ثم فإن ضعف هذه القيمة يصل إلى 10 مليارات جنيه.

رشيد محمد رشيد.. 6 مليارات جنيه


وتبلغ قيمة الأموال المستحقة لدى رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق، تصل إلى 3 مليارات جنيه، مقابل التصالح مع الدولة ورفع اسمه من قوائم المطلوبين أمنيا دوليا، وحال موافقة مجلس النواب على مقترح النائب فايز بركات، فإنه القيمة ستتضاعف إلى 6 مليارات جنيه.

أحمد نظيف.. 92 مليون جنيه


إذا تصالح أحمد نظيف، رئيس مجلس وزراء نظام مبارك، مع الدولة، فإن قيمة الأموال المستحقة للدولة تقدر بحوالى 46 مليون جنيه، وموافقة مجلس النواب على مقترح التصالح مع رموز مبارك برد ضعف القيمة المستولى عليها، فإن تصل قيمة تصالحه مع الدولة لـ 92 مليون جنيه.

زكريا عزمى.. 3 ملايين جنيه


كما أن زكريا عزمى، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية فى عهد نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك، فقد طالب دفاعه بالتصالح مع الدولة، حيث قدر المبلغ المستحق للدولة نحو مليون و812 ألفا، وفقا لما ذكرته تقارير خبراء وزارة العدل، ومن ثم فإن ضعف هذه القيمة يصل إلى أكثر من 3 ملايين جنيه.


الأكثر قراءة



print