الأحد، 19 مايو 2024 08:27 ص

مصادر:جزيرة تيران مصرية وترسيم الحدود مع السعودية ليس سر والاتفاقية ستعرض على البرلمان

مصادر:جزيرة تيران مصرية وترسيم الحدود مع السعودية ليس سر والاتفاقية ستعرض على البرلمان جزيرة تيران
الجمعة، 08 أبريل 2016 06:56 م
كتب زكى القاضى وتامر إسماعيل
أكدت مصادر مطلعة أن الجدل الدائر حول اتفاقية ترسيم الحدود البحرية، بين مصر والسعودية، والتى تم توقيعها اليوم، الجمعة، ضمن 16 اتفاقية فى حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، والملك سلمان بن عبد العزيز، ليس لها أى علاقة بجزيرتى تيران وصنافير الواقعتين فى البحر الأحمر، وأكدت المصادر أن الجزيرتين تقعان تحت السيادة المصرية.

وأوضحت المصادر فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الاتفاقية ليست سرية، وستعرض على البرلمان المصرى كاملة لمناقشتها والموافقة عليها، وهو مايؤكد عدم وجود أى داع للتشكك أو الجدل حول تفاصيل الاتفاقية، مضيفة أن هذه الاتفاقية تأتى فى إطار حرص البلدين على تعميق التوافق والتقارب، وإنهاء كافة القضايا المعلقة، والتأسيس لمرحلة جديدة من التعاون المثمر بين البلدين، وأن هذه الاتفاقية سيكون له مردود إيجابى على التعاون الاقتصادى بين مصر والسعودية.
وتابعت أن مصر بدأت منذ شهور اتخذت إجراءات وتحركات استجابية تجاه ترسيم حدودها البحرية، والتى كان إحدى نتائجها توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص واليونان.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى والملك سلمان بن عبد العزيز قد شهدا اليوم توقيع 16 اتفاقية من بينها اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.


print