الأحد، 05 مايو 2024 08:45 ص

مصطفى كمال الدين: "مش عايزين الوزراء يمشوا بسياسة شالوا ألدو جابوا شاهين"

مصطفى كمال الدين: "مش عايزين الوزراء يمشوا بسياسة شالوا ألدو جابوا شاهين" شريف إسماعيل ومصطفى كمال الدين
الخميس، 24 مارس 2016 10:48 م
كتب عبدالوهاب العفيفى
قال اللواء مصطفى كمال الدين حسين، عضو مجلس النواب عن دائرة بنها بمحافظة القليوبية، إنه تعجب للتعديل الوزارى، الذى حدث بالأمس، وعدم تطرقه إلى وزارات جوهرية وحيوية كالداخلية والتربية والتعليم.

وأضاف "حسين"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، غير قادر على حماية أفراده، الذين يستشهد منهم العشرات يوميا فى كمائن الشرطة، بالإضافة إلى انتهاكات بعض أفراد الشرطة فى حق مدنيين، متسائلا: أين هو من التغيير الوزارى؟ وكذلك وزير التربية والتعليم، الذى لم يلحظ خلال فترة توليه الوزارة أى تحسن فى أداء المنظومة التعليمية.

وتابع نائب القليوبية، أنه لا يتفهم قرار اختيار ثلاثة نواب لوزير المالية، فإن لم يكن قادرا على إدارة وزارته لم أتوا به من البداية، وكذلك إقالة وزير الرى رغم توليه ملف سد نهضة، متسائلا إذا كان السبب هو فشله فى إدارة الملف، فلماذا لم يتم إقالته منذ البداية؟ وهل مشكلة سد النهضة وما انتهت إليه المفاوضات تتلخص فى شخص الوزير؟

وأوضح "حسين" أن المشكلة ليست فى الأشخاص، وإنما فى السياسات، متمنيا أن يتبع الوزراء الجدد سياسات جديدة فى خطة زمنية محددة دون تجاهل السياسات القديمة حتى يلمس المواطن من خلالها اختلافا على أرض الواقع، مضيفا: "وإلا سنكون شلنا ألدو وجبنا شاهين"، مشددا على ضرورة أن تتبع الحكومة أسلوب الشفافية مع المواطنين، وتذكر أسباب تغيير الوزراء كل على حدة، وعلى أى أساس تم اختيار البدائل، خاصة أنها شخصيات غير واضحة على حد قوله.


print