الأحد، 28 أبريل 2024 12:47 ص

"النواب" يدرس إصافة مادة لحقوق الانسان والاستراتيجية الوطنية بالمناهج الدراسية الأحد القادم

"النواب" يدرس إصافة مادة لحقوق الانسان والاستراتيجية الوطنية بالمناهج الدراسية الأحد القادم مجلس النواب
الخميس، 22 فبراير 2024 12:00 ص
كتبت نورا فخرى
تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، 3 اجتماعات يوم الأحد القادم، في مقدمتها مناقشة تضمين مادة حقوق الانسان ومبادىْ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان بالمناهج الدراسية، وفي ضوء طلبات الإحاطة المقدمة من النواب أيمن أبو العلا، محمود عصام، عبد النعيم حامد، الموجهة للدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.  
 
يأتي ذلك إلي جانب مناقشة ما ورد في التقرير السنـــوي الســادس عشر للمجلس القومى لحقــوق الانســان 2020-2023، بشأن الحقوق المدنية والسياسية، وخصصت اللجنة البرلمانية اجتماعها الثالث ذات اليوم، لمواصله عرض الشكاوى الواردة إليها.
 
يُشار إلي أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب الصادرة برقم 1 لسنة 2016 والمعدلة بالقانون رقم 136 لسنة 202 حددت اختصاصات لجنة حقوق الإنسان وفي مقدمتها الحقوق ،والحريات ،والموضوعات المتعلقة بالقانون الدولى الإنسانى، والقانون الدولى لحقوق الإنسان، تقارير المجلس القومى لحقوق الإنسان، الجوانب المتعلقة بحقوق الإنسان فى تقارير المجالس القومية والهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية.
 
يأتي ذلك إلى جانب نظر الشكاوى التى تقدم من المواطنين والهيئات فيما يتعلق بحقوق الإنسان، التشريعات المتعلقة بالعدالة الانتقالية، وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاص الوزارات والأجهزة.
 
وكانت انتخابات هيئة مكتب اللجنة بدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني قد أسفر عن فوز النائب طارق رضوان برئاستها وكل من النائبين أيمن أبو العلا و محمد عبد العزيز بوكالتها، ومحمد تيسير مطر بأمانة السر، وذلك بالتزكية.
 

print