السبت، 27 أبريل 2024 06:16 م

طارق عبد العزيز: مواقف السيسى التاريخية فى دعم الفلسطينيين غيرت مجرى التاريخ

طارق عبد العزيز: مواقف السيسى التاريخية فى دعم الفلسطينيين غيرت مجرى التاريخ طارق عبد العزيز
الجمعة، 09 فبراير 2024 05:00 م
كتب محمود حسين
- معبر رفح لم يغلق نهائيا.. ودور مصر في دعم القضية الفلسطينية لا يحتاج تقييما أو تأويلا

ثمن النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ، المواقف التاريخية للرئيس السيسي في العدوان علي غزة، والتي رفض فيها بكل قوة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء وتفريغ قضيتهم، بمواقف تنم عن شهامة ووطنية غيرت مجرى التاريخ، وكذلك دور الدولة المصرية في تقديم الدعم الكامل للأشقاء في غزة عبر المساعدات اليومية التي لم تتوقف لإنقاذ الوضع الإنساني منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بعد أحداث 7 اكتوبر الماضي.
 
وتابع عضو الشيوخ في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن دور مصر التاريخي منذ 1948 في دعم القضية الفلسطينية لايحتاج الي تقييم أو تأويل من أحد إنما ينم عن اخلاص وعروبة تفردت بها مصر وقدمت الكثير والكثير للشعب الفلسطيني الشقيق ، طوال فترة نضالة التاريخية.
 
ولفت طارق عبد العزيز، أن بيان رئاسة الجمهورية اليوم قطع الشك باليقين في توضيح الصورة الحقيقية واتسم بالوضوح الشديد والمصداقية والتمسك بثوابت موقف مصر السياسية والإنسانية والأخلاقية.
 
وفيما يتعلق بفتح المعبر فإن القاصي والداني يعلم أن مصر فتحت معبر رفح دون قيد أو شرط على مصراعيه 24 ساعة في 7 أيام بالأسبوع على مدار الشهور الماضية منذ أول دقيقة، ولكن المشكلة أنه فنيا كان يتعذر إدخال المساعدات بسبب القصف الإسرائيلي على الجانب الآخر، وضغطت مصر من أجل ذلك" وتم اصلاح الطرق وإعادة سريان القوافل للغذائيه التى 80% من الاعانات الغذائيه التي دخلت غزة من الدولة المصريه وتبرعات المصريين وتحالف العمل الأهلي.

وشدد طارق عبد العزيز أن مصر مستمرة في دعم القضية الفلسطينية برفض التهجير القسري الي سيناء ، وضرورة ايقاف آلة الحرب الإسرائيلية ، وكذلك دعم الاشقاء الفلسطينين في حصول علي حقوقهم كامله في إقامة دولتهم المستقلة حتي حدود 67.

print