السبت، 27 أبريل 2024 06:07 م

"وكيل الشيوخ " يدعو المصريين في الخارج للاحتشاد والمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية

"وكيل الشيوخ " يدعو المصريين في الخارج للاحتشاد والمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية مجلس الشيوخ
الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 11:00 م
كتبت نورا فخرى
دعا المستشار بهاء أبو شقة وكيل أول مجلس الشيوخ ، المصريين، في الخارج الي الاحتشاد والمشاركة الإيجابية والفعالة في الانتخابات الرئاسية 2024 والمقرر انعقادها بعد أيام والمُحدد لها 1 ،3،2 ديسمبر المقبل للمصريين بالخارج، بجميع القنصليات والسفارات ومقر الانتخابات المعلنة للمصريين بكل دول العالم.
 
وقال "أبو شقة" في تصريحات للمحررين البرلمانيين  اليوم الثلاثاء، إن المصريين في الخارج هم سفراء الوطن ،قدموا الكثير لبلاده ، والان هم علي موعد مع صناديق الاقتراع لاختيار أرفع منصب في الدولة وهو منصب رئيس الجمهوريه، في توقيت مهم تمر فيه الدولة المصرية ومنطقة الشرق الأوسط والعالم ، بأحداث جسام تتطلب التكاتف والتلاحم والمشاركة من اجل وطن آمن ومستقر.
 
وأضاف "أبو شقة" أن حق الانتخاب من الحقوق الدستورية التي كفلها الدستور للمواطن وحرص عليها المشرع الدستوري ، وأحاطه بعدد من الضمانات وان المشاركة تأتي ترسيخا للقيم الديمقراطية التي ترعاها الدولة المصرية.
 
وتابع "أبو شقة" أن الدولة المصرية وأجهزتها المختلفة قامت بدور كبير في التجهيز لهذا المارثون الانتخابي الكبير ، منذ بداية الإعلان عن فتح باب الترشح من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات التي تشهد الاجراءات التي قامت بها بالالتزام بالنزاهة والشفافية.
 

print