الإثنين، 20 مايو 2024 07:56 م

"النواب" يوافق على إرسال برقية تأييد للرئيس السيسى فى اتخاذ ما يراه لحماية الأمن المصرى

"النواب" يوافق على إرسال برقية تأييد للرئيس السيسى فى اتخاذ ما يراه لحماية الأمن المصرى مجلس النواب
الخميس، 19 أكتوبر 2023 05:20 م
كتبت نورا فخرى

وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الطارئة المنعقدة اليوم الخميس، برئاسة المستشار أحمد سعد، وكيل أول المجلس، المخصصة لنظر تداعيات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، علي إرسال برقية للرئيس عبد الفتاح السيسي يعبر فيها المجلس عن دعمه الكامل وتأييده للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة في كل ما يتخذونه من خطوات لتأمين الأمن القومي المصري.

كما وافق المجلس، على اقتراح المستشار أحمد سعد، وكيل المجلس بإرسال رسالة للاتحاد البرلماني الدولي العربي باللغتين، العربية والإنجليزية تتضمن موقف النواب من الانتهاكات الاسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، وعقب ذلك أعلن "سعد" رفع الجلسة الطارئة.

جاء ذلك بعد إدانة واسعة تحت قبة مجلس النواب، للجرائم الاسرائيلية المرتكبة تجاه الشعب الفلسطيني، وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي لاتخاذ ما يراه حفاظا على الأمن القومي المصري ودعما للقضية الفلسطينية.

يشار إلى أن المستشار أحمد سعد قال في مستهل الجلسة الطارئة، إن المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، كان  يشارك فى  مؤتمر البرلمانى ببغداد وكان مفترضا حضوره قبل الجلسة إلا ان ظروف الطيران حالت دون ذلك.

يأتي انعقاد الجلسة وسط  تأييد شعبي جارف لموقف القيادة السياسية المصرية تجاه العدوان الاسرائيلي على غزة ورفض الرئيس السيسي التهجير الأسرى لأهل غزة إلى سيناء ورفضه فتح معبر رفح لدخول الأجانب بدون دخول المساعدات الإنسانية  لأهل غزة.


الأكثر قراءة



print