السبت، 27 أبريل 2024 04:11 م

حازم الجندى: انضمام مصر لتجمع "بريكس" شهادة دولية جديدة لدور مصر المحورى عالميًا

حازم الجندى: انضمام مصر لتجمع "بريكس" شهادة دولية جديدة لدور مصر المحورى عالميًا المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ
الجمعة، 25 أغسطس 2023 06:00 ص
سمر سلامة
ثمن المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إعلان انضمام مصر لتجمع البريكس يناير 2024، مشيرا إلى أن هذا الانضمام يدلل بما لا يدع مجالا للشك على دور أهمية دور مصر المحوري إقليميًا وعالميا و سيأتي بالعديد من النتائج الإيجابية في تعامل الدولة المصرية مع دول تجمع البريكس، لا سيما وأن تلك الدول تستحوذ على نموا اقتصاديا كبيرا، وبالتأكيد ستستفيد مصر من هذا النمو، من خلال إتاحة فرصة تنشيط الصادرات المصرية للأسواق الروسية والصينية والهندية، مما يعزز من توفير العملة الصعبة، وتقليل الضغط على النقد الأجنبي.
 
وأشار النائب حازم الجندي، في بيان له، أن تجمع البريكس ما زال يتمتع بالقدرات والامكانيات التي تجعله قادرا على إدارة السياسات المالية والاقتصادية التي تحكم المسارات التنموية في كثير من دول العالم، نظرا لأنه يضم أقوى الدول العظمي اقتصاديا، ومن ثم انضمام مصر سيعزز لها فرص التبادل التجاري مع دول المجموعة، فضلا عن الانفتاح الواسع على الشراكات الإستثمارية والاقتصادية المشتركة مما سيحقق رواجا استثماريا جديدا في مصر.
 
وأكد الجندى، أن انضمام مصر لهذا الكيان الاقتصادي الضخم، سيؤهلها لفرص الحصول على منتجات ومواد خام لكثير من النصاعات المحلية والوطنية بأسعار مخفضة، مما سيساهم في تدوير عجلة الإنتاج والتصنيع في الداخل، لكي تكون الدولة المصرية قادرة على المنافسة بمنتجاتها في أسواق دول المجموعة.
 
وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن العلاقات الجيدة والصداقات المتبادلة التي جمعت مصر بدول تجمع البريكس سواء روسيا أو الصين أو الهند، كان لها دور كبير في توجيه دعوة مصر للانضمام، فضلا عن أنها ستساهم في تعزيز تلك العلاقات وسيكون لها مردود إيجابي كبير على مصر خلال السنوات المقبلة.

موضوعات متعلقة :

رئيس الوزراء يحضر جلسة الحوار رفيع المستوى بتجمع "البريكس" فى جنوب أفريقيا

مرثا محروس: انضمام مصر إلى تجمع البريكس يساهم فى استكمال خطط التنمية

الرئيس السيسى يُصدّق على انضمام مصر لبنك التنمية التابع لتجمع "البريكس"

تعزيز التعاون والتكامل الإقليمي عبر الاستثمارات..أبرز مكتسبات الانضمام لاتفاقية "البريكس"

النائب أحمد صبور: انضمام مصر لاتفاقية البريكس له مردود إيجابى على الاقتصاد

بعد انضمام مصر لـ"بريكس".. نائب رئيس "الموتمر" يطالب بتعزيز التجارة العالمية المستدامة

الرئيس السيسى يثمن دعوة مصر للانضمام لـ"بريكس": نعتز بثقة دول التجمع ونطلع للتعاون

أيمن محسب: مشاركة مصر فى "بريكس" خطوة مهمة.. والمجموعة تمتلك قدرات اقتصادية ضخمة

رئيس جنوب أفريقيا: قررنا دعوة مصر لعضوية دائمة فى بريكس اعتبارا من 2024

بوتين أمام قمة بريكس: العملية العسكرية في أوكرانيا مبررة

قمة بريكس.. نيويورك تايمز: حرب روسيا واحتمالات التوسع والتوترات الصينية الأمريكية تجعلها "استثنائية".. بكين: هدفنا التنمية لا الانحياز.. موسكو تتهم الغرب بخلق أزمة غذاء عالمية.. وكلمة السر "الجنوب العالمى"


الأكثر قراءة



print