السبت، 27 أبريل 2024 10:38 ص

"حقوق إنسان الشيوخ" تشيد بانضمام مصر لمجموعة بريكس: يزيد من الناتج المحلى

"حقوق إنسان الشيوخ" تشيد بانضمام مصر لمجموعة بريكس: يزيد من الناتج المحلى النائبة رشا إسحق عضو مجلس الشيوخ
الجمعة، 25 أغسطس 2023 09:00 ص
سمر سلامة
ثمنت النائبة رشا إسحق أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ انضمام مصر لمجموعة "بريكس" في بداية عام 2024، مؤكدة أن هذه الخطوة دليل على قوة الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وامتلاك القادة السياسية  أفكار مبتكرة للخروج من الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأضافت أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ في بيان صادر لها، أن هذه الخطوة تساهم بشكل مباشر في الاستفادة من خبرات الدول المشاركة في زيادة معدلات التصنيع والإنتاج، فضلا عن خلق أسواق جديدة للمنتج المصري مما يساعد على تعافي الاقتصاد المصري بشكل سريع وتحقيق رؤية مصر 2030.
 
وأوضحت، أن تكتل «البريكس » والذي يضم دول عالمية سيعطي نوع من التوازن  والتبادل التجاري السريع لإنعاش الاقتصاد المصري، والعمل على وجود حلول عملية على أرض الواقع من اجل مواجهة الأزمات العالمية وذلك من خلال اقتصاديات الدول الأعضاء.
 
وتابعت:«العضوية  الدائمة في مجموعة  دول البريكس تؤكد أن الدولة المصرية تمتلك دورا محوريا وإقليميا، وهذه الخطوة سيكون لها تأثير بالغ الأثر في زيادة حجم الناتج المحلي وتوفير ملايين فرص العمل للشباب».

print