الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:05 م

الشريف: البرلمان الأوروبى يتعامل بازدواجية مع قضايا حقوق الإنسان وأين هم من فلسطين؟

الشريف: البرلمان الأوروبى يتعامل بازدواجية مع قضايا حقوق الإنسان وأين هم من فلسطين؟ السيد الشريف وكيل البرلمان
الثلاثاء، 15 مارس 2016 01:58 م
كتب محمد رضا
قال النائب السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، إن مصر لن تسمح أبدًا بالتدخل فى شئونها الداخلية تحت أى ظروف، مضيفًا هناك ازدواجية فى المعايير فى التعامل مع ملف حقوق الإنسان، ولا يجب أن تتعامل الدول الأوروبية فى بعض القضايا التى لا تهمهم بطريقة الإثارة، ولينظروا إلى الأحداث فى فلسطين، متسائلًا: أين حقوق الإنسان؟ وأين الأمم المتحدة والتدخل العادل فى هذه الأمور، فى ظل الأطفال الذين يقتلوا والسيدات والمهجرين واللاجئين فى كل البلاد فى سوريا، وما حدث فى العراق وليبيا، فأين هم من حقوق الإنسان؟.

وتساءل وكيل مجلس النواب، خلال لقائه مع برنامج "عين على البرلمان"، المذاع على قناة الحياة 2، هل هى شعارات فقط لصالح دول بعينها أم مطلوب مننا طبقًا لميثاق الأمم المتحدة الموقع عليه من جميع دول العالم أن يكون هناك مستوى واحد من العدالة، مشدّدًا على ضرورة أن تطبق حقوق الإنسان للحفاظ على حق الإنسان فى أى مكان.

وأضاف إن المشاكل الفردية لا تعيق التعاون مع الدول والبرلمانات، ولا يرتقى لقطع العلاقات بين الدول، مؤكّدًا "أننا نحترم كل دولة وإجراءاتها فيما يتعلق بالمصريين المتواجدين فيها، ولذلك لن نسمح بذلك على أرضنا، فنحن نحترم حقوق الإنسان ولأن مصر دولة مؤسسات".


الأكثر قراءة



print