الإثنين، 29 أبريل 2024 04:22 م

"التجمع" يرحب بعودة سوريا للجامعة العربية.. ويؤكد: تعزز من العمل العربى المشترك

"التجمع" يرحب بعودة سوريا للجامعة العربية.. ويؤكد: تعزز من العمل العربى المشترك حزب التجمع
الإثنين، 08 مايو 2023 01:03 م
كتبت إيمان علي
رحب حزب التجمع بقرار مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، بعودة سوريا لمقعدها في الجامعة واستئناف مشاركة وفودها في اجتماعات مجلس الجامعة وجميع المنظمات والأجهزة التابعة.
 
وأشاد "التجمع" بالأجواء الإيجابية التى صاحبت اتخاذ هذا القرار، مؤكدا رؤيته أن نهج اعتماد الدور العربي سبيلًا لحل الأزمات والخلافات البينية، يشير إلى وصول السياسة العربية لمرحلة من النضج، تتفق وإدراكها للتحديات والمخاطر التي تواجه الأمة العربية، ومواكبة المتغيرات والتحولات الملموسة على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأبدى الحزب تطلعه يأمل لأن يكون قرار عودة سوريا إلى الجامعة دافعًا لتعزيز جهود العمل العربي المشترك ولم الشمل، وتوحيد المواقف إزاء القضايا المصيرية، وداعمًا لمقومات حماية الأمن القومي العربي، وحل الأزمة السورية في سياق يؤكد سيادتها و عروبتها، بعيدًا عن التدخلات الخارجية فى شئونها، وبما يعزز قدراتها في القضاء على الإرهاب، ودحر الجماعات والمليشيات الإرهابية المسلحة ويمهد الأرض لخروج جميع القوات الأجنبية.

وطالب حزب التجمع بالإسراع برفع العقوبات الاقتصادية الظالمة عن سوريا وتخفيف معاناة شعبها، كما يطالب بتكثيف الجهود العربية المشتركة لتحرير الأراضي السورية المحتلة في أسرع وقت ممكن، وضمان استعادة الشعب السوري ثرواته المنهوبة واستعادة سوريا مكانتها الدولية اللائقة. 

الأكثر قراءة



print