الأحد، 02 يونيو 2024 06:54 ص

النواب "العُمد" يطالبون بإعادة مناقشة مادة عودة الأعضاء لعملهم بعد انتهاء عضويتهم

النواب "العُمد" يطالبون بإعادة مناقشة مادة عودة الأعضاء لعملهم بعد انتهاء عضويتهم الجلسة العامة للبرلمان
الإثنين، 07 مارس 2016 10:13 م
كتب محمد سعودى
تقدم عدد من النواب "العُمد" بمذكرة لرئيس مجلس النواب، مطالبين فيها بإعادة المداولة فى المادة رقم 356 من مشروع اللائحة الداخلية لمجلس النواب، بحيث يكون لهم الأحقية فى العودة إلى عملهم بعد الانتهاء من عضويتهم بالبرلمان، بحسب ما قاله سمير رشاد، عضو مجلس النواب.

وكان مجلس النواب قد وافق خلال الجلسة العامة المسائية التى انعقدت، اليوم الإثنين، على مادة مستحدثة مقترحة من لجنة إعداد مشروع اللائحة، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، وتقضى بأحقية من انتخب أو عين فى مجلس النواب العودة لعمله السابق بموافقة جهة عمله.

واقترحت اللجنة أن يكون نص المادة كالتالى: "يجوز لعضو الهيئة المستقلة، أو الجهاز الرقابى الذى انتخب أو عين فى مجلس النواب، العودة لعمله السابق على ترشحه قبل اكتسابه العضوية، وذلك بموافقة جهة عمله، فإذا لم توافق جهة عمله على عودته، شغل وظيفة تعادل الدرجة الوظيفية لأقرانه فى جهة عمله فى الجهاز الإدارى للدولة، ويلغى كل حكم يخالف ذلك. وتسرى هذه الأحكام على غيرهم من الفئات التى استلزم القانون تقديمها للاستقالة قبل الترشح عدا الوزراء ونوابهم، ورؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية، والمحافظين ونوابهم".



print