الأحد، 28 أبريل 2024 09:29 ص

رئيسية القومي للمرأة للنواب: المرأة تعيش عصرها الذهبي فى عهد الرئيس السيسى

رئيسية القومي للمرأة للنواب: المرأة تعيش عصرها الذهبي فى عهد الرئيس السيسى مايا مرسى ريئس المجلس القومي للمراة
الأحد، 08 مايو 2022 07:56 م
كتب كامل كامل
رحب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بالدكتور مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، التي استعرضت خطط المجلس القومي للمرأة.
 
وقالت مايا مرسى، ريئس المجلس القومي للمراة، إن ملف حقوق الإنسان مقرب لقلبي، مشيراً إلي أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان كان بمثابة حلم.
 
واشارت إلي أن الدولة المصرية مهتمة بملف حقوق الإنسان، موضحة أن محور المرأة فى ملف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يؤكد أن ترابط الاستراتيجيات والملفات ببعهضا البعض.
 
وأوضحت أن الملجس القومي للمرأة يعمل حاليا علي ملف الموروث الثقافي الخاص بالعنف ضد المرأة، ونعمل مع مؤسسات الدولة فى هذا الشأن لمكافحة كل الموروثات السلبية ضد المرأة.
واضافت أن هناك كود إعلامي بالمرأة تم وضعه من قبل المجلس الأعلي للإعلام، مضيفة :  المسلسلات والأعمال الدرامية خلال الوقت الحالي فيها نوع من الوعي بحقوق المرأة والطفل والمسلسلات تراعي الخصوصية بالمرأة".
واكدت ان حياة كريمة يستهدف 50%من السيدات فى القري وتستفيد المرأة من هذه المبادرة بشكل مباشر، مؤكدة أن ملف المرأة يشهد تقدما ملحوظا.
 
واكدت ان المرأة تشهد عصر ذهبي وتم وجودها في الوزارات  ومجلسي النواب والشيوخ، مشيرة إلي أن القيادة السياسية فى كل موقف تساند المرأة.
وقالت : أن لم تحصل المرأة على حقوقها كاملة فى عهد الرئيس السيسى ستضيع عليها فرصة كاملة.
 
ونعت مرسي شهداء الوطن، مشيرة إلي أن أمهات مصر يضحون بابنائهن من أجل المرأة.
 
 

print